البث الحي

الاخبار : الاخبار

309-2014-30-640x411

حفل « الاستعادة » لأوركسترا قرطاج السمفوني: رحلة مع الموسيقى الكلاسيكية العالمية

قدّم أوركسترا قرطاج السمفوني بقيادة المايسترو حافظ مقني، مساء الأحد بالمسرح البلدي بالعاصمة، عرضا بعنوان « حفل الاستعادة »، حضره جمهور غفير من عشاق الموسيقى، استمع لمدة ساعة ونصف، إلى مقاطع موسيقية كلاسيكية ورومنسية ومعاصرة.
وعزفت المجموعة الموسيقية « السمفونية 23″، تكريما للمؤلف والملحن النمساوي الشهير « موزارت »، واستضافت عازف الكمان محمد أمين التريكي، الذي عزف منفردا على إيقاعات « سوناتا » للمؤلف الموسيقي الألماني « يوهان سيباستيان باخ ». وكان الحفل أيضا مناسبة لاكتشاف مواهب موسيقية شابة قدمت معزوفات منفردة على غرار هشام مقني على الكمنجة وكذلك مراد قعلول على العود.
وأخذ الأوركستر السمفوني الجمهور، في رحلة موسيقية كانت بمثابة حوار بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الشرقية. وحضرت الموسيقى الرومنسية في هذا الحفل من خلال أداء مقطوعة « فالس الزهور » للملحن الروسي « تشايكوفسكي »، ومقطع « Farandole » للملحن الفرنسي « جورج بيزيت »، وهو مستوحى من الموسيقى التقليدية.
وسافرت المجموعة الموسيقية بجمهورها، مع نهاية الحفل، إلى المكسيك حيث قدّمت مقطعا موسيقيا شهيرا بعنوان « دانزون 2″ للملحن المكسيكي المعاصر « آرتورو ماركيز ».
تجدر الإشارة إلى أن أوركسترا قرطاج السمفوني سيكون مصحوبا في عرضه القادم بمجموعة عازفين من الأطفال، في حفل بعنوان « عيد الميلاد Noel » سيتم تقديمه يوم 23 ديسمبر القادم بقاعة الفن الرابع بالعاصمة. كما سيكون عشاق الموسيقى الكلاسيكية مع عرض يحمل عنوان « حفل رأس السنة الجديدة » سيتم تقديمه يوم 1 جانفي 2019 بالمسرح البلدي بالعاصمة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو