البث الحي

الاخبار : سينما

f17125237

حضور تونسي في « نظرة خاصة » بمهرجان كان السينمائي

تشهد الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي الدولي -التي انطلقت مساء أمس الأربعاء وسط إجراءات أمنية مشددة- عرض عدد من الأفلام العربية في أقسام مختلفة من المهرجان باستثناء المسابقة الرسمية التي يتنافس فيها 19 فيلما على جائزة السعفة الذهبية.

وتحضر السينما العربية في قسم يعتبر بمثابة المسابقة الثانية بالمهرجان ويحمل اسم « نظرة خاصة » من خلال الفيلم الجزائري « طبيعة الوقت » للمخرج كريم موساوي الذي تم إنتاجه العام الجاري بشكل مشترك بين الجزائر وفرنسا وألمانيا وقطر.

كما تشهد نفس المسابقة ، التي يتنافس فيها عادة مخرجون من الجيل الصاعد ذوو أساليب مختلفة في السرد  فيلم  »على كف عفريت » للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، وهو إنتاج مشترك بين تونس وفرنساوالسويد والنرويج ولبنان وسويسرا وألمانيا وقطر.

في مسابقة « الأفلام القصيرة » سيتم عرض الفيلم الفلسطيني الدانماركي « رجل يغرق  » للمخرج مهدي فليفل.

ويعرض فيلم  »منع » للمخرج الفلسطيني الشاب نورس أبو صالح، ويتناول قضية منع دخول رعايا بعض الدول العربية والإسلامية الولايات المتحدة، وفق مرسوم أصدره الرئيس الأميركي ترامب، وأثار ضجة عالمية.

من جهة أخرى، يتوقع أن يطلق مركز السينما العربية « جوائز النقاد » خلال الدورة الحالية من « كان السينمائي » وذلك في إطار السعي لتواصل السينمائيين العرب مع شبكات الإنتاج العالمي بمجال الفن السابع.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو