البث الحي

الاخبار : الاخبار

tozeur-660x330

جمعية المنحلة للمواطنة الفاعلة تفتتح المسار التعليمي « الواحات والتغيرات المناخية »

افتتحت جمعية المنحلة للمواطنة الفاعلة بتوزر، يوم  الاثنين 20 مارس بمناسبة انطلاق عطلة الربيع المدرسية، المسار التعليمي « الواحات والتغيرات المناخية »، وهو مسلك تربوي موجه للتلاميذ في المرحلتين الإعدادية والثانوية، وفق ما أفاد به عضو الجمعية، سالم بن سالمة.

ولفت المصدر ذاته إلى أن المسلك يندرج ضمن مشروع البصمة المناخية الواحية، وهو مشروع خاص بالواحات المهددة الذي تعمل من خلاله الجمعية بالشراكة مع الإعدادية النموذجية بتوزر على تعزيز الوعي المشترك بخصوص تأثير التغيرات المناخية على المنظومات الواحية.
وتم خلال افتتاح هذا المسلك استقبال مجموعة من التلاميذ من الإعدادية والمعهد النموذجين ومعهد أبو القاسم الشابي، وبسط عديد الأنشطة لفائدة التلاميذ المشاركين ما مكّنهم من التعرف على حديقة النحل التي أحدثتها الجمعية، والخصوصية البيئية الواحية، والمنظومة البيئية الخاصة بالغابات ودورها في الحد من التصحر، والتطرّق الى تأثير التغيرات المناخية على المياه والتربة والآليات والبرامج الموظّفة للحد من هذه التأثيرات.
وتذوّق التلاميذ المشاركون أكلات واحية تعزز صمود الواحات وتساهم في تحقيق الامن الغذائي للواحة والواحيين وفق المصدر ذاته، مبينا أن الجمعية تسعى من خلال مختلف هذه الأنشطة الى تعزيز الوعي المشترك بمختلف التحديات التي تواجه المنظومات الواحية في ظل التغيرات المناخية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو