البث الحي

الاخبار : سينما

1385307_440695252706829_243186829_n

جمعية « الشارع فن » تكشف عن قائمة الفائزين في برنامج « الإقامات الفنية »

أعلنت جمعية « الشارع فن » عن قائمة الفائزين في برنامج « الإقامات الفنية » في دورته الرابعة، الذي سيتولى بمقتضاه المبدعون أو مجموعات المبدعين الفائزين القيام بأعمال فنية وإبداعية في قلب مدينة تونس مع متساكنيها وذلك في شكل عروض في الفضاء العام لمدّة تتراوح بين شهرين و3 أشهر خلال العام الحالي .

وفي ما يلي قائمة المبدعين الفائزين في هذا البرنامج لسنة 2018

رشدي بالقاسمي (رقص): يغوص هذا المبدع من خلال عرضه الراقص « لمبوبة » في المخيلة الشعبية التونسية المرتبطة بالراقصة الشهيرة وذات الشأن الكبير فالراقصة زهرة لمبوبة، هي رمز من رموز باب سويقة. ويتناول بلقاسمي في هذا العمل الفني محاور الذاكرة والتاريخ والرقص الشعبي ومخيلة حي باب سويقة.

.بوزي سيكوانا ( رقص- مسرح) : يواصل هذا الفنان الجنوب افريقي عملا شرع فيه في سنة 2017 يتمحور حول موضوع الأقليات والاختلاف والمطابقة والعنف في المجتمع التونسي.

أميرة حمدي ( كتابة صلام) : هذه الشابة التونسية هي شاعرة وفنانة صلام تم اكتشافها خلال تظاهرة « دريم سيتي 2017″، يتمحور عملها حول الأقليات وتنطوي كتاباتها على الألم المنجر عن الإقصاء ونظرة المجتمع التونسي إلى « الآخر »…

كابني ك ( رقص) : هذه الفرقة البلجيكية ستقوم بعمل جماعي مع مبدعين من أعمار متفاوتة في إطار « إقامة فنية » مع أطفال من المدينة العتيقة وراقصين عصريين وموسيقيين تونسيين وذلك لرسم صورة فريدة للتعايش والوفاق والحرية باستخدام الجسد.

نور الرياحي ( كتابة ) : هي مؤلفة وكاتبة مسرحية تونسية شابة تم اكتشافها في « دريم سيتي 2017″ وقد شرعت منذ سنوات في عمل يتناول التأمل الباطني من خلال الكتابة ومن المنتظر أن تساهم هذه الإقامة في مساعدتها على تطوير التمشي الذي تعتمده صحبة الكاتبة المسرحية المصرية ليلى سليمان.

زياد الزواري وغسان الفندري وعماد الحمدي « إلكترو بطايحي » (موسيقى) : تنطلق هذه الإقامة في شكل ورشات عمل في الجهات بهدف استكشاف الموسيقى التقليدية (المالوف والصوفي وموسيقى الجُزر والموسيقى الأمازيغية) ومن ثم سوف تنتقل الإقامة إلى مدينة تونس العتيقة وبالتحديد إلى مقر جمعية « الشارع فن » من أجل التوصل إلى تنظيم حفل غنائي وتسجيل ألبوم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو