البث الحي

الاخبار : الاخبار

1958007_290908241064717_1414968718_n

جمعية أولاد يعقوب للتنمية والتراث تنظم أمسية ثقافية خاصة بالذكرى 18 لوفاة الشاعر بلقاسم اليعقوبي

نظمت جمعية أولاد يعقوب للتنمية والتراث يوم  الجمعة 26 أفريل  بأحد الفضاءات السياحية بمدينة دوز أمسية ثقافية إحياء للذكرى 18 لوفاة الشاعر والرسام بلقاسم اليعقوبي ( 24 أفريل 2001) تخللتها مداخلات فنية لمجموعة البحث الموسيقي ومداخلات شعرية وأدبية.
وأوضح رئيس جمعية أولاد يعقوب للتنمية والتراث، زياد سلطان، أن إحياء أمسية الوفاء للشاعر بلقاسم اليعقوبي يعتبر باكورة الانشطة الثقافية لهذه الجمعية التي اختارت الاحتفاء بأحد أبناء المنطقة وأحد أبناء عرش أولاد يعقوب نظرا للرمزية التي تمثل هذه الشخصية على الصعيدين الوطني والدولي، ولبعدها الانساني الذي أثرى حناجر المناضلين بجملة من القصائد التي ترفض الظلم والاستبداد وترسخ الفكر التقدمي المبني على الكرامة والحرية وحب الوطن. وأشار إلى عزم الجمعية تحويل هذه الأمسية مستقبلا إلى ملتقى ثقافي كبير حول الشعر النضالي في مسيرة بلقاسم اليعقوبي الأدبية.
وأكد المصدر ذاته أن هذه الجمعية الفتية تسعى إلى تجميع تاريخ أولاد يعقوب حيث قامت بإنجاز فيلم وثائقي حول أبرز شخصيات قبيلة أولاد يعقوب، ويستعد أعضاؤها أيضا لإنجاز كتاب حول أبرز المحطات التي طبعت تاريخ هذه القبيلة وإسهامها في التصدي للمستعمر، فضلا عن تجميع التراث المادي لأولاد يعقوب من أجل بعث متحف يحفظ الذاكرة ويعرف بها لدى الأجيال المقبلة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو