البث الحي

الاخبار : الاخبار

20690458_1929497703998743_2137845228876528047_o

جلسة عمل لدراسة العراقيل الاستثمارية والهيكلية والتشريعية والمالية للقطاع المسرحي

استقبل وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ايوم الأربعاء 09 أوت  بمقر الوزارة أعضاء مكتب الغرفة الثقافية الوطنية للمنتجين المسرحيين لتشخيص صعوبة القطاع المسرحي وبسط مشاكل الإنتاج والتوزيع في تونس وعرض مختلف العراقيل الاستثمارية والهيكلية والتشريعية والمالية وتقديم الاقتراحات الكفيلة بتطويره.
وأوضح الوزير خلال جلسة العمل أن دور وزارة الشؤون الثقافية هو تسهيل روح المبادرة الخاصة والتحفيز على الاستثمار من خلال سن قوانين وتشريعات تتماشى مع المناخ الثقافي المتطور وتفعيل الإجراءات العملية والعمل على توفير تحفيزات مدروسة وإستراتيجيات ملموسة، وذلك في إطار مبدأ التشاركية بين القطاعين العام والخاص.
وفي سياق متصل شدّد محمد زين العابدين على عدم احتكار الدولة للاستثمار في القطاع الثقافي مشيرا إلى أهمية دور مكونات المجتمع المدني بمختلف توجهاته في تطوير مجال القطاع الثقافي بصفة عامة والقطاع المسرحي بصفة خاصة والارتقاء به وتثمين إنتاجاته.
من جهة أخرى، أكّد الحاضرون ضرورة تقديم معايير واضحة لمسألة توزيع العروض ومقاييس تصنيفات الهياكل الدرامية وتوضيح شروط قبول مطالب الترشح للحصول على الدعم داعين إلى ضرورة القطع مع كل أشكال الاقصاء والتهميش المتعمّد للمسرحيين في المجال الثقافي وإعادة تأسيس مسرح يكون منارة للفن والفنانين في تونس.
وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على تنظيم يوم دراسي يُعنى بالقطاع الثقافي ومشاكله وصعوباته.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو