البث الحي

الاخبار : الاخبار

a65d386aefad9425d4b72c331e42595e70.jpg

جامعة تونس الافتراضية تنظم تظاهرة احتفالية بمقر المكتبة الوطنية بتونس

تحتفل جامعة تونس الافتراضية، غدا الثلاثاء 7 مارس بالذكرى الخامسة عشر لإحداثها، من خلال تنظيم تظاهرة احتفالية بمقر المكتبة الوطنية بتونس.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، الرامية إلى التعريف بمختلف خدمات الجامعة وأهم الابتكارات المنجزة منذ انبعاثها ومدى اسهامها في التجديد في منظومة التعليم عن بعد، محاضرة بعنوان  » التعليم عن بعد، قراءة في الإبتكار والتجديد » وعرضا لشريط وثائقي قصير حول انجازات جامعة تونس الافتراضية منذ سنة 2002 بالإضافة إلى تكريم عدد من الأساتذة والموظفين ممن ساهموا في إرساء منظومة التكوين عن بعد وتطويرها عبر مختلف الهياكل الراجعة لها بالنظر.
كما تمت برمجة عدة لقاءات وورشات عمل وندوات علمية على مدى سنة 2017، تتمحور حول التكوين عن بعد والإستراتيجية الرقمية والموارد الرقمية المفتوحة والتكوين المفتوح عالي الاستقطاب، موجهة للطلبة والأساتذة والباحثين بمختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك للمحيط الاجتماعي والصناعي والاقتصادي.
ويشار إلى أن جامعة تونس الافتراضية تضطلع بمهمتين أساسيتين، تعنى الأولى بالمجال البيداغوجي، حيث توفر تكوينا مندمجا عن بعد وتكوينا شاملا عن طريق الانترنت موجها للطلبة بمختلف الجامعات التونسية بالإضافة إلى المحتوى البيداغوجي الرقمي التكويني اللازم للأساتذة والمكونين والتقنيين والمتصرفين.
وتشمل المهمة الثانية التي تضطلع بها الجامعة المجال التقني، إذ توفر المنصات التكنولوجية لتأمين التكوين الأفقي بمؤسسات التعليم العالي وتدريس وحداته بصفة غير حضورية. كما تمكن الجامعة الطلبة النظاميين من التسجيل للنفاذ إلى المحيط الرقمي للعمل وإلى منظومة التعلم عن بعد لمتابعة وحدات تدريس في اختصاصات عدة والإستفادة من الأنشطة البيداغوجية والتمارين والاصلاحات ومختلف الموارد البيداغوجية الرقمية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو