البث الحي

الاخبار : الاخبار

309-2014-30-640x411

تونس تشارك في الدورة الثامنة للمهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السمفونية بالجزائر

قدم الاوركستر السمفوني التونسي مساء الخميس عرضا فنيا موسيقيا في إطار الدورة الثامنة للمهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السمفونية بالجزائر التي تتواصل فعالياتها الى غاية يوم الأحد 4 ديسمبر بقاعة اوبرا « بوعلام بسايح بأولاد فايت.
خلال السهرة ذاتها تداول على صعود الركح كل من الاوركستر السمفوني لجنوب افريقيا وسوريا واليابان الى جانب الاوركستر السمفوني التونسي بقيادة المايسترو حافظ مقني.
واختتم الاوركستر التونسي المتكون من ثلاثين عازفا، الجزء الثاني من السهرة، بتقديمه مجموعة من الأعمال الموسيقية من مدونة الموسيقى الكلاسيكية العالمية .
وجمعت الدورة الثامنة لهذا المهرجان السنوي التي افتتحت يوم 30 نوفمبر 2016 موسيقيين يمثلون 14 بلدا من مختلف القارات، وقد استهلت أولى سهراتها بحفل فني قدمه الاوركستر السمفوني الجزائري. وأثثت سهرة الجمعة بمعزوفات قدمها كل من الأوركستر السمفوني الاسباني والنمساوي والفرنسي، علما أن فرنسا ضيف شرف الدورة.
وسيكون الموعد مساء اليوم السبت مع سهرة يحييها كل من اوركستر السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية على أن تختتم سهرات المهرجان بحفل فني مساء الأحد يشترك في تقديمه الاوركستر الالماني مع الاوركستر الايطالي والاوركستر السمفوني الصيني.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو