البث الحي

الاخبار : الاخبار

union-des-ecrivains-tunisiens

تونس تحتضن مؤتمر اتحاد الكتّاب العرب نهاية سنة 2020

نتظر ان يفتح أواخر ديسمبر الجاري أو بداية جانفي 2020 فضاء « دار الكاتب » وذلك بنهج القاهرة بتونس العاصمة وفق ما أفاد به وات رئيس اتحاد الكتّاب التونسيين صلاح الدّين الحمادي على هامش مشاركته اليوم في ملتقى رقية بشير للإبداع الأدبي بالمنستير.
وأوضح أنّ هذا الفضاء الحديد هو عبارة على ناد ثقافي يتضمن مطعما سياحيا ومقهى ثقافيا .وقد استكملت أشغال تهيئته وهو حاليا في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على مستوى الديكور الداخلي .
وبخصوص برامرمج سنة 2020، أفاد صلاح الدّين الحمادي أنّ تونس ستحتضن مؤتمر اتحاد الكتّاب العرب نهاية سنة 2020 أو بداية سنة 2021 علما وان تحديد التاريخ النهائي لهذا المؤتمر ياخد بعين الاعتبار التزامات الاتحادات العربية والأمانة العامة الحالية.
وبرمج اتحاد الكتّاب التونسيين جملة من الندوات على مدار السنة من أهمّها إحياء الذكرى المأوية لشيخ الأدباء العروسي المطوي وستنخرط في إحياء هذه الذكرى العديد من المؤسسات ووزارة الشؤون الثقافية واليونسكو والالسكو وذلك بتنظيم ندوة دولية يومي 18 و19 جانفي 2020 بمدينة الثقافة. ويصادف هذا الموعد ذكرى ميلاد محمّد العروسي المطوي .
وسيتم اشر ذلك تنظسم ندوات إقليمية تختص كلّ واحدة منها في مجال من مجالات الكتابة التي شغلها محمّد العروسي المطوي من ذلك أنّ ندوة المنستير ستتناول « محمّد العروسي المطوي محققا »، و ستركز ندوة جربة على الدراسات التاريخية والحضارية لهذا الاديب ، في حين ستتناول ندوة صفاقس موضوع « العروسي المطوي والكتابة للطفل » .وسيتم كذلك تنظيم ندوات في المطوية مسقط رأس المطوي وقابس وجندوبة والقيروان ونابل.
وستشهد سنة 2020 تنظيم الدورة الرابعة لملتقى الميداني بن صالح للشعر في أفريل 2020 بنفطة أو توزر وملتقى سرديات مصطفي الفارسي في الأسبوع الأوّل من عطلة مارس 2020 بصفاقس وسيقع إصدار أعمال هذه الملتقيات في كتب .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو