البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

بيت_الرواية

توقيعات راعي النجوم :رواية « دورين » لغادة بن صالح مسرحية « الفتاة والصعلوك » لفوزية بن حورية

في إطار برنامج توقيعات راعي النجوم الخاص ببيت الرواية، ينعقد يوم الأربعاء 2 جانفي 2019 انطلاقا من الثالثة ظهرا، لقاء لتوقيع رواية « دورين » لغادة بن صالح ومسرحية « الفتاة والصعلوك » لفوزية بن حورية
و »دورين » هي رواية تتناول واقع شابة تونسية ممزقة بين أوهام الثورة وبين أحلامها الشخصية التي تشاركها مع مجموعة من الشباب في خضم واقع مهترئ سياسيا واجتماعيا. هي رواية تلخص أهم الأحداث الاجتماعية والسياسية التونسية التي وقعت بين سنتي 2015 و2016 في بناء سردي يتشابك فيه الحب والكره والخيبة والأمل والموت والحياة والأسطورة والحقيقة مقسم على خمسة فصول متشابكة ومترابطة عبر حكاية تهديها جدة دورين لحفيدتها كوسيلة لإخراجها من الاكتئاب الذي تعيشه.
وغادة بن صالح من مواليد 1990، زاولت في البداية دراسة القانون الخاص ثم القانون الدولي، لتغير المجال بعد ذلك وتذهب للدراسة في دورة مكثفة في الجامعة الأمريكية في بيروت. حاليا هي تجتاز ماجستير اللغة العربية اختصاص أدب حديث وتزاول عملها كأستاذة لغة عربية في المدرسة الكندية.
نشطت في المجتمع المدني منذ سنة 2013 في مجال المناظرة والحوار والحجاج، واجتازت عدة دورات تدريبية مع منظمات اقليمية ودولية مثل المؤسسة العالمية لفنون المناظرة واليونسكو.
ومع توقيع مسرحية « الفتاة والصعلوك » ستتجدث »فوزية بن حورية » عن التداخل الأجناسي بين الرواية والمسرحية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو