البث الحي

الاخبار : الاخبار

corona_tozeur-كورونا-توزر

توزر: 3020 متعاف من فيروس « كورونا » والتركيز على الجانب التحسيسي بمناسبة العطلة المدرسية

ارتفع اجمالي المتعافين من فيروس « كورونا » في ولاية توزر الى 3020 متعاف وفق آخر تحيين للإدارة الجهوية للصحة، مع تسجيل انخفاض من عدد الإصابات اليومية بالفيروس حيث تم تسجيل 11 إصابة جديدة من جملة 47 تحليلا وردت نتائجها مساء امس الأربعاء، فيما سجلت الجهة يوم الثلاثاء 12 إصابة من بين 73 تحليلا مخبريا، بحسب ما أوضحه رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة فؤاد براني .

ويتواصل إيواء مجموعة من المصابين في المستشفيات منهم اثنين في قسم الإنعاش الطبي و7 في قسم كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بتوزر و9 في نفس القسم بمستشفى دقاش وحالتين اثنين في مستشفى نفطة وبلغ اجمالي عدد الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس 51 حالة وفاة.

وأوضح براني أنه رغم تسجيل انخفاض في نسق الإصابات فإنه توجد مخاوف من عودة انتشار العدوى بسبب ما لوحظ من غياب الالتزام بوسائل الوقاية والحماية من الفيروس بمناسبة العطلة المدرسية وعطلة نهاية السنة وخاصة ارتداء الكمامة، حيث تشهد الجهة وخاصة مدينة توزر حركية كبيرة فضلا عن مخاوف من عدم تطبيق البرتوكول الصحي في النزل كما يجب.

وأشار الى أنه لتجاوز هذا الاشكال يتم بالتنسيق بين الإدارة الجهوية للصحة وبعض مكونات المجتمع المدني لتنفيذ حملات تحسيس في الغرض وسط مدينة توزر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو