البث الحي

الاخبار : سينما

hichem-ben-ammar66

تنظيم أيام أفلام دوز الوثائقية بجربة عوضا عن مدينة دوز لأسباب مالية

 تستضيف جزيرة جربة الدورة الخامسة لتظاهرة  أيام أفلام دوز الوثائقية  من 20 الى 25 مارس الحالي  بعد أن تعذر تنظيمها في شهر أكتوبر من العام الماضي بدوز لاسباب مادية.

وأكد مؤسس ومدير أيام أفلام دوز الوثائقية  هشام بن عمار  أنه  تقرر بصفة استثنائية تنظيم هذه الايام الوثائقية بجربة عوضا عن مدينة دوز من ولاية قبلي لاسباب مالية  .

وتتنافس 9 أشرطة وثائقية طويلة ومثلها قصيرة  على نيل 6 جوائز مالية قيمتها الجملية 500ر13 الف دينار  ستمنح لافضل فيلم طويل  جائزة الجمل الذهبي  وقيمتها 5 الاف دينار  وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للافلام الطويلة  3 الاف دينار   فضلا عن احداث جائزة أفضل مساهمة فنية للافلام الطويلة  2000 دينار .

وفيما يتعلق بجوائز الافلام القصيرة  فقد رصدت ادارة أيام دوز الوثائقية  جائزة الجمل الذهبي لافضل فيلم قصير 2000 دينار  وجائزة لجنة التحكيم للافلام القصيرة  الف دينار  الى جانب جائزة أفضل مساهمة فنية للافلام القصيرة  500 دينار .

وستقام على ضوء هذه الايام السينمائية الوثائقية  ورشات في التصوير الفوتوغرافي والفيديو وورشة العمل الخاصة بالانتاج السمعي والبصرى  فضلا عن تنظيم عروض سينمائية يومية للاطفال وورشات في الرسم والمطالعة  علاوة على احياء سهرات موسيقية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو