البث الحي

الاخبار : الاخبار

5804151651.gif

تكوين تلاميذ معهد الصادقية وإعدادية الحفصية في مجال نظافة المحيط في اطار التعاون بين بلدتي تونس وكولونيا

 نظمت بلدية تونس بالتعاون مع بلدية كولونيا الألمانية ورشات لتكوين تلاميذ معهد الصادقية والمدرسة الإعدادية بالحفصية بالعاصمة في مجال التحسيس بأهمية نظافة المحيط ومعالجة النفايات تحت عنوان « النفايات مصدر للثروة » وهو برنامج سيتم العمل على توسيعه الى مدارس ومعاهد ثانوية أخرى كدعم للبرامج التربوية النظامية.

وعرض تلاميذ المعهدين اليوم الإربعاء نتائج التجربة التكوينية بحضور رئيسة بلدية، تونس سعاد عبد الرحيم، والمسؤول عن الشؤون الدولية والأوروبية في بلدية كولونيا، فريدار وولف، وعدة إطارات بلديين من تونس وألمانيا وهو عرض اعتبر المسؤول الألماني أنه « يعكس وعيا متناميا لدى الشباب التونسي بأهمية نظافة المدينة ومحيط العيش والتزاما بتحقيقها ».

ويتكلف برنامج التكوين والتحسيس حوالي 30 ألف يورو تمنحها الجهة الألمانية لتونس في نطاق التعاون بين مدينة تونس ومدينة كولونيا ويشمل بعض المعاهد العمومية والخاصة، حسب ما صرح به المسؤول الألماني، الذي شدد على عراقة التعاون بين الجانبين المتواصل منذ 60 سنة.

وتعرف مدينة كولونيا الألمانية بخبرتها المتقدمة في مجال معالجة النفايات ورسكلتها، حسب قوله.

وقالت رئيسة بلدية تونس، سعاد عبدالرحيم، أنها تدعم برنامج جعل « الفضلات مصدرا للثروة وتوعية الشباب بما تحتوي عليه النفايات من إمكانيات لخلق الثروة  » من خلال هذا التكوين وأعمال التحسيس والإطلاع على تجربة مدينة كولونيا.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو