البث الحي

الاخبار : الاخبار

تكريم 25 متوجا من مختلف ولايات الجمهورية في الحفل السنوي للمسابقة الوطنية للإبداعات الأدبيّة للأطفال والناشئة والشباب

تحتضن صفاقس اليوم السبت، الدورة 25 للحفل السنوي لتوزيع جوائز المسابقة الوطنية للإبداعات الأدبية للأطفال والناشئة والشباب، وقد تم خلاله تكريم 25 متوجا من مختلف ولايات الجمهورية، وذلك بحضور ممثلي الإدارة العامة للكتاب وإدارة المطالعة العموميّة بوزارة الشؤون الثقافية وأعضاء اللجنة الوطنية للقراءة وممثلي المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس والسلط الجهوية وثلة من مثقفي الجهة ومبدعيها.

وتعتبر المسابقة الوطنية للإبداعات الأدبيّة للأطفال والناشئة والشباب من أهم الفعاليات التي دأبت إدارة المطالعة العموميّة بوزارة الشؤون الثقافية على تنظيمها سنويا وذلك في إطار البرنامج الوطني للترغيب في المطالعة الذي انطلق العمل به منذ سنة 1992. وتتوّج هذه المسابقة بتنظيم حفل وطني سنوي لتوزيع جوائزها وتكريم المتفوّقين فيها ضمن فعاليات الأيام الوطنيّة للمطالعة والمعلومات التي تنتظم من 20 أفريل الى 20 ماي من كل سنة.

ويفسح المجال للمشاركة في هذه المسابقة لروّاد المكتبات العموميّة القارّة والمتنقّلة الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و25 سنة بغاية التأكيد على أهميّة المطالعة ودور ارتياد المكتبات العموميّة في تنمية الملكات اللغويّة والذهنيّة والإبداعيّة لدى الناشئة.

وفي هذا الإطار تعمل إدارة المطالعة العموميّة على تنظيم الملتقيات الأدبيّة والفكريّة وتكثيف ورشات الكتابة وإحداث نوادي الإبداع الأدبي والفكري بالمكتبات العموميّة بتأطير من مختصّين في المجال الأدبي لتكلل بإسناد جوائز سنويّة لأحسن الأعمال المنجزة لمستحقّيها بمناسبة الحفل السنوي لتوزيع جوائز المسابقة الوطنية للإبداعات الأدبيّة للأطفال والناشئة والشباب الذي تحتضنه بالتداول مختلف ولايات الجمهورية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو