البث الحي

الاخبار : مسرح

مم

تكريم مسرحيين هواة متفوقين في البكالوريا بالمنستير

ظم فضاء روسبينا للمسرح بالمنستير، بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة مساء الأربعاء، حفلا ثقافيا على شرف 15 شابا من الناجحين بامتياز في امتحان البكالوريا 2020 والذين يجمعهم شغف ممارسة الفعل المسرحي.
وتميز الحفل بالمراوحة بين باقة من الأغاني قدّما الفنّان باتريك سلامة من بينها « لاموني اللي غاروا مني » و »كي يضيق بك الدهر يا مزيانة » وتكويت وما قلت أحيت » و »على الجبين عصابة »، وأربعة مشاهد مسرحية قصيرة من انتاج الورشات المسرحية الصيفية ومجموعة من اليافعين والشباب من عشاق الفنّ الرابع ورواد فضاء روسبينا للمسرح بالمنستير.
وشاهد الحاضرون فيلما وثائقيا قصيرا حول بعض مشاركات التلاميذ المتوجين في بعض الورشات والمهرجانات الدولية المسرحية في موسكو والمجر والنمسا وفرنسا، حيث مثلوا تونس أحسن تمثيل وفق ما أفادت مديرة فضاء روسبيا للمسرح أحلام أبو أمل، مؤكدة أنّ التميز في الدّراسة مع التميز في الحياة الاجتماعية والأنشطة الثقافية والاجتماعية يساهم في توازن الشباب الذين سيكونون قادة الغد.
وشارك جاسر كريم الذي توج الأوّل وطنيا في شعبة علوم تقنية بمعدل 19.59 في مهرجان « روسبينا عاصمة العرائس » وكانت التجربة مفيدة جدّا بالنسبة إليه، وأسعده جدّا تنظيم حفل على شرفهم.
أمّا سحر بشير المتحصلة على معدل 17.66 في امتحان البكالوريا شعبة العلوم التجريبية بالمعهد النموذجي بالمنستير فبدأت ممارسة المسرح منذ سنة 2016 وشاركت في مهرجان المسرح بموسكو ومهرجان بودابست. وستواصل دراستها في مجال الطب.
وبدأت علاقة أحمد قلالة بالمسرح سنة 2013 في المدرسة الإعدادية في السنة السابعة. ويعتبر أحمد الذي توج الأوّل وطنيا في شعبة الرياضيات بمعدل 20.15 أنّ المسرح أحسن فن يجمع من يمارسه بين الترويح عن النفس وصقل الذات مؤكدا أنّ علاقتهم بأستاذ التربية المسرحية أكثر من مجرد علاقة أستاذ وتلميذ.
ومن جهته أكد لوات المخرج المسرحي فتحي اللبان أنّ المسرح يساهم في تكوين الشخصية والتميز، مفندا القول بأنّ الفنّ يشغل التلميذ عن الدّراسة. وقال إن تألق هذه المجموعة من الشباب يثبت أن الفنون تساعد التلاميذ على صقل مواهبهم وعلى التألق في جميع الأعمال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو