البث الحي

الاخبار : مسرح

656e24ac35ce72.86160980_mnelhpfqkgijo (1)

تقديم العرض المسرحي الأردني « أنتيجوني » للمخرج الفلسطيني حكيم حرب ضمن المسابقة الرسمية لأيام قرطاج المسرحية

  تمّ مساء يوم الاثنين 4 ديسمبر  تقديم العرض المسرحي الأردني « أنتيجوني » للمخرج الفلسطيني حكيم حرب،ضمن المسابقة الرسمية للدورة 24 من أيام قرطاج المسرحية (2 – 10 ديسمبر 2023).بقاعة الريو بالعاصمة

وتقمّص الأدوار في هذا العمل الممثلون حكيم حرب (المخرج) وشام الدبس ومحمد كيمو ومحمود الزغول. ويستحضر المخرج من خلال هذه المسرحية مأساة « أنتيجوني » الأسطورة اليونانية التي رفضت الانصياع لقرار الملك « كريون » بعدم دفن أخيها، لأنه حسب منطق الملك لا يستحق هذا الأخ أن يعامل بكرامة ويدفن لأنه برأي الملك يمثّل الشر، فيما يسمح بدفن أخيه الآخر الذي قتل معه لأنه حسب رأيه يمثل الخير.
واستحضر المخرج أحداث « أنتيجوني » فطوّعها مع الواقع الحالي لا سيّما في ظل ما يعيشه قطاع غزة من حصار خانق منذ 2007 وكذلك من عدوان عسكري غاشم ينفّذه الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ترمز شخصية « أنتيجوني » إلى قطاع غزة المنكوب الذي يتعرّض لأشكال شتى من العنف والاضطهاد، لكنها رغم ذلك تختار المقاومة والصمود والتضحية دفاعا عن الحق والشرف، وترفض الانصياع للملك المتغطرس « كريون » رغم الإغراءات التي منحها إياها مقابل التطبيع مع الظلم والخيانة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو