البث الحي

الاخبار : سينما

ملتقى-سينما-الذاكرة

تفاصيل الدورة الثانية لـ »ملتقى سينما الذاكرة » بسليانة

تحتضن سليانة من 27 إلى 29 أكتوبر الحالي فعاليات الدورة الثانية لـ »ملتقى سينما الذاكرة » بفضاء الموقع الأثري بجامة.

ويتضمن برنامج اليوم الأول ندوة تلتئم في إطار البرنامج الوطني حوارات ثقافية وتحمل عنوان »السمعي البصري داعم لتثمين وترويج التراث: الموقع الاثري بجامة نموذجا ». كما سيتم تقديم مداخلات تتمحور حول « الموقع الأثري بجامة التاريخ، الواقع والآفاق » و »الصورة وتثمين التراث: الإشكاليات والافاق » و »المجتمع المدني والتراث والقيمة المضافة ».
وسيتم بالمناسبة أيضا عرض تجربة الواقع الافتراضي والواقع المعزز الخاصة بالموقع الاثري بمكثر وهو عرض من تأثيث وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية. وسيكون المشاركون على موعد مع ورشة في الإخراج السينمائي من تأطير المخرج والأستاذ الجامعي يونس بن حجرية وورشة في الكتابة السينمائية من تأطير المخرجة مروى طيبة وورشة للتصوير الفوتوغرافي من تأطير الأستاذة الجامعية أسماء الشرميطي وورشة التقاط الصورة من تأطير الأستاذ حسام العبيدي، يليها عرض ونقاش الفيلم الوثائقي »صوفيزم » للمخرج يونس بن حجرية.
ويتضمن برنامج اليوم الثاني (28 أكتوبر) ورشة المخبر الرقمي الإبداعي المتنقل (Hub Mobile) وهي ورشة من تأثيث مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي يليها عرض ونقاش الفيلم الوثائقي « علاش أنا » للمخرجة مروى طيبة.
ويسدل الستار على فعاليات الملتقى يوم 29 أكتوبر بورشة STORY BOARD من تأطير الأستاذ الجامعي ماجد الهمامي، ثم يحتضن فضاء المعهد العالي للفنون والحرف بسليانة مداخلة حول تاريخ نوادي السينما بسليانة يليه تكريم قدماء الفاعلين السينمائيين بسليانة وعرض إنتاجات الورشات.
ويكون الموعد في السهرة مع حفل موسيقي ملتزم للفنان عادل بوعلاق وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى ينتظم ببادرة من المكتب الجهوي لجمعية أحباء دور الثقافة بسليانة، وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والمعهد العالي للفنون والحرف بسليانة، ومركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي وجمعية سينما المكنين ودار الشباب المكنين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو