البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre7-culture

تظاهرة خاصة بصفاقس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعلم في خدمة السلام والتنمية

ينظم كل من مركز الإعلام للأمم المتحدة بتونس ومعهد البحث من أجل التنمية وجمعية تواصل الأجيال يوم الجمعة القادم مائدة مستديرة بصفاقس حول موضوع « البحث في خدمة تجسيم أهداف التنمية المستدامة بتونس: ماهي الأولويات؟ » بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعلم في خدمة السلام والتنمية.
وتهدف المائدة المستديرة التي تنظم بالشراكة مع كل من المعهد الفرنسي بتونس وراديو « إي آف آم »، إلى التحفيز على التفكير في تمكين البحث العلمي من المساهمة في تجسيم أهداف التنمية المستدامة بتونس، وفق بلاغ صادر اليوم الأربعاء عن مركز الإعلام للأمم المتحدة بتونس.

وستجمع المائدة حولها ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وباحثين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وتمثل أهداف التنمية المستدامة جزءا من برنامج التنمية المستدامة في أفق 2030 الذي صادقت عليه الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في 25 سبتمبر من سنة 2015. ويرتكز هذا البرنامج العالمي على 17 هدفا مستخلصة من 169 أخرى تمكن من الاستفادة من التقدم الذي أحرزته الأهداف الإنمائية للألفية (2000 ـ 2015).

ويحتفل العالم باليوم العالمي للعلم من أجل السلام والتنمية الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم « اليونسكو » سنة 2001، كل سنة في العاشر من شهر نوفمبر. ويمثل إعلان هذا اليوم اعترافا بالحاجة إلى إرساء عقد اجتماعي جديد للعلم وبأهمية الدور الذي يضطلع به العلماء في إنشاء مجتمعات مستدامة تؤمن للمواطنين حقهم في الإعلام بكل التطورات العلمية وتحملهم مسؤولية المشاركة في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن الإحياء اليوم العالمي للعلم في خدمة السلام والتنمية يتزامن هذه السنة مع عيد العلم بتونس.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو