البث الحي

الاخبار : متفرقات

cache_660x660_Analog_medium_8571714_48988

تطاوين تحتضن تظاهرة « ديزار إكسترا » من 9 إلى 11 جانفي القادم

تحتضن ولاية تطاوين بداية من يوم الإثنين 9 جانفي القادم مجموعة من الأنشطة الثقافية والسياحية والرياضية ضمن فعاليات تظاهرة « ديزار إكسترا » التي تنظمها جمعية التنمية والمحافظة على البيئة والتراث بالقلعة الشرقية بالجهة.
وتهدف هذه التظاهرة التي تلتئم للمرة الأولى وتتواصل إلى غاية يوم 11 جانفي 2017 إلى تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية وثقافية وترويجية لفائدة ولاية تطاوين على المستوى المحلي والوطني و الدولي.

ويرنو منظمو « ديزار إكسترا » إلى التعريف بمعالم جهة تطاوين الأثرية الشاهدة على مرور حقبات تاريخية على غرار الكهوف والأضرحة والصخور المزدانة بالرسوم، التي يعود البعض منها إلى عهود ما قبل التاريخ.
وتراهن هذه التظاهرة الثقافية أيضا على تنمية السياحة الجبلية بالجهة من خلال تنظيم أنشطة تسلق واستكشاف المغارات التي تعود إلى العصور الجيولوجية الغابرة بتطاوين، إلى جانب الاطلاع على الينابيع المائية العذبة المتميزة بالبرودة صيفا والدفء شتاء. كما تعد مناسبة لتسليط الضوء على ثراء صحراء الجهة التي تزخر بالحيوانات النادرة كالغزال وابن آوى فضلا عن المحمية الطبيعية بوادي دكوك التي تعتبر الأولى من نوعها بالجنوب التونسي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو