البث الحي

الاخبار : سينما

تحديد يوم 10 أفريل اخر أجل لتقديم الترشحات للمشاركة في مسابقة « بريماد 2015″

 تم تحديد يوم 10 أفريل 2015 كاخر أجل للسينمائيين الراغبين في تقديم ترشحاتهم للمشاركة في الدورة 19 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والريبورتاج المتوسطي « بريماد » الذى تستضيفه مدينة مرسيليا الفرنسية في شهر ديسمبر 2015 .

وستمثل هذه التظاهرة  التي ينظمها المركز المتوسطي للاتصال السمعي والبصري  فرصة لكل كتاب السيناريو والمخرجين والمنتجين وموزعي الافلام لمزيد التعريف بمنطقة حوض المتوسط.

 وينبغي أن تتعلق الافلام المرشحة للمشاركة في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان بمسائل تهم الثقافة والتراث والمجتمع و بالمعيش اليومي للرجل والمرأة عموما في حوض المتوسط  على الا تتضمن مواد اشهارية أو دعائية.

ولا يمكن للمنتوج السينمائي الواحد المشاركة في أكثر من قسم من أقسام المسابقة.

وفي جوان 2015 ستتولى لجنة اختيار دولية  انتقاء الافلام التي ستشارك في المسابقة النهائية. وسيتم في شهر ديسمبر اختيار أفضل الافلام من قبل لجان تحكيم دولية  كما سيقع عرض الافلام على الجمهور الواسع فضلا عن تنظيم لقاءات وتوزيع الجوائز على أفضل الاعمال المتميزة.

وتتضمن مسابقة « بريماد » سبع جوائز وهي  الجائزة الكبرى للرهانات المتوسطية  وجائزة  ذاكرة المتوسط  وجائزة  أول عمل وثائقي  وجائزة  فن وتراث وثقافة المتوسط  وجائزة  ابن رشد الصغير  وجائزة الشريط القصير للمتوسط  وجائزة  ملتيميديا المتوسط .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو