البث الحي

الاخبار : سينما

قابس

تأجيل الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس

أعلن مدير المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس محمود الجمني عن تأجيل الدورة الثالثة لهذه التظاهرة السينمائية، لتنعقد من 22 إلى 28 أفريل 2018 عوضا عن الفترة الممتدة بين 29 سبتمبر و5 أكتوبر من السنة الحالية.
وجاء هذا القرار، وفق ما ذكره محمود الجمني يوم السبت، بعد تدارس خارطة المهرجانات التي تهتم بالفيلم العربي على غرار مهرجاني القاهرة ودبي السينمائيين.
وبيّن أن تنظيم المهرجان في شهر أفريل من كل سنة من شأنه أن يساهم في تموقع هذه التظاهرة السينمائية على الصعيدين العربي والإفريقي، وفق تقديره.
كما أكد الجمني أن تنظيم المهرجان في شهر أفريل عوضا عن سبتمبر، يعود إلى عدة عوامل ذكر منها بالخصوص محدودية التظاهرات السينمائية خلال الثلاثي الأول من كل سنة، فضلا عن ذروة الحضور الطلابي خلال تلك الفترة مقارنة بشهر سبتمبر الذي يشهد نسقا بطيئا في العودة الجامعية، إلى جانب العوامل المناخية الملائمة خلال فصل الربيع.
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس تأسس سنة 2015، ويلتئم تحت إشراف جمعية « جسور » بقابس. ويسند المهرجان للأفلام المتوجة في مختلف الأصناف جوائز « الواحة » الذهبية والفضية والبرونزية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو