البث الحي

الاخبار : متفرقات

enfance

بن عروس: برمجة متنوعة في الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة

أفاد المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة ببن عروس، عبد المنعم الورتتاني، اليوم الجمعة، بأن العيد الوطني للطفولة سينتظم هذه السنة يوم 24 مارس وهي المرة الأولى التي يحتفى بهذا العيد في تونس في هذا التاريخ بعد أن كان يتوافق تنظيمه مع يوم الطفل الإفريقي أي يوم 16 جوان من كل سنة وقبلها خلال شهر جانفي.
وأوضح،  أن اختيار هذا التاريخ الذي سيتزامن لاحقا مع آخر سبت من عطلة الربيع هو اختيار مدروس لتمكين الأطفال من المشاركة في الاحتفالات والتظاهرات التي تقام لفائدتهم.
وأبرز، في سياق متصل، أن المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة تقدمت شوطا مهما في برنامج هذه الاحتفالية ومن ضمن ابرز ملامح برنامج العيد الوطني للطفولة بالجهة تهيئة فضاء استقبال الأمهات بإصلاحية الفتيات بالمغيرة، والتدخل لفائدة المتكونات بمركز التكوين المهني للفتاة الريفية بمرناق.
ولفت الورتتاني إلى برمجة بناء ركح خارجي للعروض بروضة أطفال التضامن الاجتماعي بفوشانة، على غرار الركح الذي تم بناؤه السنة الفارطة في نفس المناسبة (العيد الوطني للطفولة) بروضة التضامن الاجتماعي بالمحمدية.
وسيكون، وفق ذات المصدر، للأطفال والأولياء يوم مفتوح يجمعهم بالمركز المندمج للشباب والطفولة بمرناق، حيث سيتم تقديم عروض في الفروسية وإقامة مسابقات والعاب وعروض تنشيطية، أما بقصر الطفولة بالمدينة الجديدة فقد تمت برمجة تهيئة القاعة الكبرى لتكون ملائمة لاحتضان الاجتماعات والندوات والاحتفالات الجهوية ».
و تم اعداد هذا البرنامج الأولي للعيد الوطني للطفولة بجهة بن عروس بإشراف المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة بالتعاون مع عدد من الجمعيات، على غرار الجمعية التونسية للبيئة والمحيط، والمنظمة الوطنية للمصائف والجولان، وجمعية فرحة للمكفوفين، والاتحاد الجهوي للمرأة ببن عروس، والمنظمة الجهوية للتربية والأسرة، إلى جانب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والجمعية الجهوية لمحاضن ورياض الأطفال.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو