البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_8727055_818065

بنزرت: شاطئ « رأس أنجلة » يحتضن الدورة الثانية لمهرجان دوز الصحراوي

بمناسبة الاحتفالات الجهوية بعيدي الثورة والشباب الذي يوافق يوم 14 جانفي من كل سنة، تحتضن ولاية بنزرت يومي 12 و13 جانفي الجاري الدورة الثانية لمهرجان دوز الصحراوي، حسب ما ذكره المندوب الجهوي للشؤون الثقافية، مراد عمارة .
وأوضح المصدر ذاته أن استضافة مهرجان دوز الصحراوي بشواطئ بنزرت الجنوبية وتحديدا منطقة « رأس انجلة » تتنزل ضمن فعاليات الدورة الثانية من العرس الصحراوي والبحري الذي تم بعثه من قبل السلطات الجهوية بولاية بنزرت بالتعاون والتنسيق مع نظيرتها بقبلي و مصالح الوزارة ممثلة في المندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت ومندوبية السياحة ببنزرت ونظيرتها بقبلي وبقية الداعمين للمهرجان، على غرار مندوبية الشباب والرياضة ببنزرت وغيرها من الهياكل والاطراف المعنية.
وبيّن أنه عقب نجاح الدورة التأسيسية الماضية، تم جهويا بولاية بنزرت التنسيق مع القائمين على مهرجان دوز في ابراز ثقافة الصحراء والبادية الجنوبية الاصيلة، مؤكدا أن زوار الدورة الثانية سيكتشفون عروضا ثقافية بدوية وقراءات شعرية ، الى جانب الصناعات التقليدية الصحراوية وعروض الفروسية والجمال.
وستمنح هذه الدورة بشواطئ أنجلة المتابعين ممن تعذر عليهم مواكبة مهرجان دوز بقبلي فرصة للإمتاع للكبار والصغار، مبينا أن برنامج الدورة الثانية للمهرجان ستتوزع بين مساء الجمعة 12 جانفي بساحة الفنون ببنزرت، ضمن فقرات راقصة وشعرية وغنائية عن الثقافة الصحراوية والابداع البدوي لعدد من الفرق المحترفة، وبحضور أشهر الشعراء ممن ذاع صيتهم في المجال.
وسيكون اليوم الثاني مخصصا لعشاق الكرنفالات بساحة سيدي سالم، كما سيكون موعدا لعرض عديد اللوحات والصور الانيقة لخرجات الفروسية وسباق الجمال وبيوت الشعر وصيد « السلوقي » وغيرها من الفقرات.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو