البث الحي

الاخبار : الاخبار

50574060_1980221032096294_6144885907401998336_n-640x411

بنزرت تحتضن الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للشاعرات المبدعات

تحتضن ولاية بنزرت، أيام 7 و 8 و 9 فيفري الجاري الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للشاعرات المبدعات، وستحمل هذه الدورة اسم الدكتورة فائزة سعد، وستنتظم تحت شعار  » ابداع المرأة وقضايا العصر ».

وستعطى ضربة بداية المهرجان صباح الخميس القادم في ساحة الفنون ببنزرت قبالة مقر البلدية من خلال تنظيم خيمة المبدعين باشراف جمعية سينما بنزرت، كما يقوم ضيوف المهرجان بزيارة إلى معرض الكتاب بدار الثقافة الشيخ ادريس قبل تدشين المعرض التشكيلي  » بريشتهن »، وحضور عرض ابداعات نساء سجنان في صناعة الفخار تحت عنوان  » فخار سجنان…فخرنا » .

ويتضمن المهرجان قراءات شعرية لأكثر من ثلاثين شاعرة من تونس وسوريا وتركيا والأردن والعراق والجزائر والمغرب وفلسطين، بالتوازي مع تنظيم ثلاث ندوات علمية ستكون الاولى بعنوان  » قضايا المرأة في الشعر النسوي » برئاسة الاستاذ احمد الصائغ تتخللها مداخلة للدكتورة فائزة سعد، ومداخلة للأستاذ ادريس المرابط .
أما الندوة الثانية فستكون بعنوان » ابداع المراة العربية بين الاصالة والمعاصرة » ويديرها الدكتور محمد البدوي وتتخللها مداخلة اولى للأستاذ حسن رحيم الخرساني، ومداخلة ثانية للدكتور نديم عبد الله، ومداخلة ثالثة للدكتور احمد الصائغ، في حين تحمل الندوة العلمية الثالثة عنوان « جمالية التشكيل في الشعر النسوي التونسي المعاصر » وتتضمن مداخلات لكل من شاكر الشيخي ورشيدة الديماسي و محمد البدوي.

كما أعدت لجنة التنظيم سهرة فنية على شرف الضيوف وكل الحضور ليلة الخميس من احياء فرقة  » سلاطين الطرب » بمشاركة الفنان الليبي محمد الصادق، والفنان الجزائري عبد الرحمان غزال، مع فقرات احتفالية تقديرا لكل المشاركين بعنوان « كرم واصالة عروس الشمال بنزرت نحو ضيوفها العرب في بلدهم الثاني  » تونس ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو