البث الحي

الاخبار : سينما

dora_bouchoucha

بعث مؤسسة الفيلم العربي لتشجيع السينمائيين العرب

بادر عدد من السينمائيين العرب على هامش مهرجان دبي السينمائي ببعث مؤسسة الفيلم العربي وحدد المؤسسون أهدافها كالآتي:  مؤسسة الفيلم العربي تهدف إلى الجمع بين ألمع المواهب الواعدة من صناع السينما العربية تحت سقف واحد، بحيث تكون نقطة التقاء فريدة تجمع بين الفن والتقنية والتبادل التجاري وتشارك في ازدهار صناعة السينما من خلال التعلم وبناء شبكات التواصل ودعم تطورها.
وأضافوا في بيان التأسيس:  مؤسسة الفيلم العربي تعزز نظاماً اقتصادياً صحيحاً للدعاية والتوزيع، يساهم في دعم السينما الإقليمية الناهضة. وتعمل مؤسسة الفيلم العربي مع مؤسسات دولية لتوفير فرص على مستوى العالم للفيلم العربي.
بهدف تكريم اعمال المجتمع السينمائي في مواهبه وابتكاراته، «جائزة الفيلم العربي» السنوية هي مبادرة أساسية لمؤسسة الفيلم العربي. والحفل الافتتاحي لهذه الجائزة سوف يقام خلال شهر مارس 2018 ويشمل التكريم: .أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل منتج، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل سيناريو، وأفضل مدير تصوير، وأفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم طلابي، وجائزة الإنجاز مدى الحياة، وأكثر.
ويسير هذه المؤسسة مجلس إدارة يتركب من عدد من السينمائيين كانت من بينهم المنتجة التونسية درٌة بوشوشة ويضمٌ مجلس الإدارة كلا من
ـ الزين الصباح – وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب ومنتجة سينمائية (الكويت). نبيل عيوش – مخرج ومنتج (المغرب). جواهر عبدالله القاسمي – مدير مؤسسة فن، الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل (الإمارات) . حافظ علي علي – مخرج ومنتج (قطر). درة بوشوشة – منتجة (تونس)
ـ سالم براهيمي – مخرج ومنتج (الجزائر) . جورج ديفيد – المدير العام للهيئة الملكية الأردني للأفلام (الأردن)
ـ محمد حفظي – منتج وكاتب سيناريو (مصر) أنطون خليفة – الخبير السينمائي ومدير برنامج الفيلم العربي بمهرجان دبي السينمائي الدولي (لبنان) . رشيد المشهراوي – مخرج ومنتج (فلسطين) . مايسون باشاشي – مخرجة (العراق)

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو