البث الحي

الاخبار : مهرجانات

hhh

برنامج مهرجان المدينة بحمام الانف

أعلن مدير مهرجان المدينة بحمام الأنف البشير الشوكاني عن انطلاق فعاليات الدورة السادسة لهذا المهرجان وذلك من 1 إلى 9 جوان القادم مؤكدا الحرص خلال هذه الدورة على برمجة عروض تجمع بين الفن التونسي الأصيل (المالوف) والتراث التونسي لعدد من الجهات الداخلية (الجنوب والكاف) .
وأوضح  أن هذه الدورة ستكون مختلفة عن الدورات الخمس الفارطة باعتبار أن العروض التي كانت تقام في معلم « الكازينو » ستنتظم هذه السنة في جزء كبير منها بالمركب الثقافي علي بن عياد بحمام الأنف ( من 1 الى 6 جوان)، ليحتضن الكازينو بقية العروض الفنية من 7 الى 9 جوان).
وأفاد في سياق متصل بان هذا الاختيار مرتبط أساسا بموقع الكازينو المطل على الشاطئ والذي يصعب مع تغير الطقس في شهر رمضان خلال السنوات القادمة أن يحتضن العروض الفنية.
مدير مهرجان المدينة بحمام الأنف أكد على مجانية هذه العروض، لافتا في المقابل إلى عدم الحصول إلى حد الساعة على الاعتمادات المخصصة للمهرجان من قبل بلدية المكان وولاية بن عروس.
ويكون افتتاح المهرجان يوم 1 جوان 2018 مع عرض للفنانة ناجحة جمال  ، اما يوم 2 جوان فتعرض مسرحية للهواة ليتواصل المهرجان يوم 3 جوان مع عرض « نسمات كافية  » للمطربة نجوى العرفاوي.
وللمالوف نصيب من العروض حيث تتولى فرقة الألفة النسائية لصاحبتها الفة البواب يوم 4 جوان تقديم احلى وصلات من المالوف التونسي، اما يوم 6 جوان وهو اخر بالمركي الثقافي علي بن عياد فيكون مع فرقة الانشاد الصوفي بحمام الانف.
وتستأنف العروض يوم 7 جوان بمعلم الكازينو من خلال عرض لفرقة بن يدر (عرض استشهاري).
وتقام يوم 8 جوان بنفي الفضاء خيمة للشعراء والحكواتي يتخللها عزف موسيقي قبل أن يختتم مهرجان المدينة يوم 9 جوان بسهرة تنشيطية متنوعة للأطفال استعدادا لقدوم عيد الفطر .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو