البث الحي

الاخبار : الاخبار

برنامج شهر التراث بالمكتبة المغاربية ببن عروس

تنظم المكتبة المغاربية ببن عروس خلال الفترة القادمة  وفى اطار الاحتفال السنوي بشهر التراث من 18 افريل الى18 ماي 2017) مجموعة  من الفعاليات الفنية والثقافية  المتنوعة.

وفى هذا الاطار  تنظم هذه  المؤسسة وبالشراكة مع جمعية أحباء المكتبة والكتاب ببن عروس يوم الثلاثاء 18 أفريل 2017 على الساعة العاشرة صباحا ورشة مطالعة موجهة وحصة رسم حول العمارة قديما وحديثا الى جانب عرض شريط وثائقي بعنوان “المدينة العتيقة بتونس “يتلوه نقاش حول التراث وعلاقته بالتنمية.

كما تنظم المكتبة من 18 الى 30 أفريل 2017 معرضا للفنان اللافي الخضراوي بعنوان “غرايب الدنيا وزينتها” ويوم الاربعاء 19 أفريل 2017 بداية من الساعة العاشرة صباحا وفي اطار نادي “معا من اجل البيئة” سيتم التطرق الى الموارد الطبيعية المهددة “الحلفاء” بمطالعة قصة “أنا الحلفاء” تأليف فرح سلامة وعرض مسرحية بعنوان “خصومة بين القفة التقليدية والأكياس البلاستيكية”. اما في الحصة المسائية فسيتم مسرحة قصة اللباس التقليدي للمؤلف الفاضل سليمان في اطار نادي المسرح الورقي تأطير الاستاذة مريم الزياني.

ويكون الموعد يوم الخميس 20 أفريل 2017  مع ورشة في الخزف تأطير الاستاذ توفيق العيساوي. أما يوم السبت 22 أفريل 2017 فسيتم تنظيم زيارة الى الموقع الاثري بأوذنة وورشة في البراعة اليدوية والرسم وكتابة اقوال مأثورة على ألواح خشبية.

وفى برنامج يوم الخميس 27 أفريل 2017 ورشة الفسيفساء وينشطها الاستاذ توفيق العيساوي، كما تشارك الفنانة ماجدة محجوبي بمعرض فنون تشكيلية مستوحى من التراث وذلك من 04 الى 06 ماي 2017. ويختتم النشاط يوم الخميس 18 ماي 2017 بمنبر حوار حول الطب التقليدي التونسي ودوره في التنمية الاقتصادية للدكتور المنجي الفيضة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو