البث الحي

الاخبار : الاخبار

tha-med

برنامج  »ثقافة ميد » يعلن عن فتح باب الترشح للجائزة الدولية للابتكار الثقافي

اعلن برنامج ثقافة مبد med culture عن فُتح باب الترشح للجائزة الدولية للابتكار الثقافي في دورتها الثانية والتي تهدف بالخصوص الى تشجيع المشاريع التي تقدّم حلولا مبتكرة وفعّالة لمعالجة مشكلة تغيّر المناخ التي تعتبر إحدى أكبر المشكلات التي يواجهها العالم في القرن الحادي والعشرين.

وسيدخل المشروع الفائز ضمن معرض تحت عنوان “ما بعد نهاية العالم” والذي من المنتظر ان ينتظم من 25 اكتوبر 2017  الى  1 افريل 2018 في مركز الثقافة المعاصرة ببرشلونة، وسيتم استعارة مكان له إذا ما تطلب الأمر في “محطة بيتا”، إضافة إلى مكانٍ آخر للمختبر مجاورٍ لصالات عرض المركز،

وتبلغ قيمة  الجائزة  نحو  50  الف دينار تونسي (20,000 يورو)

وباب المشاركة في هذه الجائزة مفتوح لجميع المشاريع الثقافيّة المبتكرة، أيّا كان شكلها أو نوعها، ما دامت تزيد من مستوى الوعي المتعلق بتغير المناخ، مما يقوّي الالتزام العالمي لدى المجتمع بشكل فعّال ويُشركهُ في تحمّل مسؤولياته البيئيّة.
وبصورة أدقّ، فإنّ المشاركة مفتوحة للمشاريع ضمن إطار “الثقافة الثالثة” (أي المشاريع إلى  تستكشف الروابط بين الفنّ والعلم والإنسانيّات والتكنولوجيا)، وضمن إطار التربية (بأشكالها التعليمية والتثقيفية والتي تشمل المثقفين والأطفال والشباب والعائلات عموما) أو المشاريع المبتكرة التي يقودها مواطنون (وتشمل الأدوات الجديدة، المنصّات، برامج المشاركة الجماعية وتصميم الأفكار من أجل إحداث تحوّل اجتماعي).

ويجب أن يكون عمر المرشّحين 18 عاما فما فوق وأن يكونوا مقيمين في بلد ما، بغض النظر عن الجنسية التي يحملونها. تقبل طلبات الترشح من الأفراد والمجموعات على حدٍّ سواء إضافة إلى الكيانات القانونية غير الربحية.

وحدد  يوم  31 جانفي 2017  كاخر  اجل للتقديم  للجائزة، على ان يكشف النّقاب عن أصحاب المشاريع النهائية في 15  افريل 2017، وسينعقد حفل تقديم الجوائز في  جوان 2017.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو