البث الحي

الاخبار : الاخبار

biodanza-cours-de-danse-de-styles-varies_1

برنامج  »تفنن  »تونس الإبداعية

برنامج « تفنن »، تونس الإبداعية هو مشروع لتعزيز القطاع الثقافي في تونس، بتمويل من الاتحاد الاوروبي بميزانية إجمالية قدرها 9.7 مليون يورو لتمويل الأنشطة والمشاريع للفترة 2016-2021، وذلك في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية ويندرج هذا المشروع ضمن شراكة من قبل شبكة مؤسسات الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة و بتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.
ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة على المدى الطويل في تعزيز الديمقراطية والازدهار الاقتصادي في تونس في سياق اللامركزية المؤسسية وتعميم مشاركة المواطنين، من خلال العمل من أجل المشاركة الثقافية في التماسك الاجتماعي على المستويات المحلية والإقليمية والوطنية.
كما تسعى « تفنن تونس الإبداعية » إلى:
*تعزيز التنوع الثقافي التونسي والوصول إلى الثقافة على المستويات المحلية والوطنية والدولية.
*  دعم حرية التعبير والإبداع خاصة للأجيال الشابة وتشجيع الاحتراف في مهن الثقافة.
وترمي « تفنن تونس الإبداعية » إلى زيادة جاذبية والوصول إلى ثقافة للجميع وللجميع، وتعزيز الإجراءات ومنتجات جديدة، وتحفيز الإبداع وتسمح بظهور أجيال جديدة من الفنانين.

يتعلق الأمر بتعزيز النهج التعاوني المحلي والمساهمة في ظهور نظام إيكولوجي ثقافي واجتماعي يتمتع فيه كل العناصر الفاعلة (المواطنون والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات العامة) بمكانهم ويشارك بنشاط .
كما يريد تفنن تونس الإبداعية تمكين الجمهور التونسي ، وخاصة الشباب ، من المشاركة والاستفادة من ثقافة تستند إلى قيم ومكونات محلية وإقليمية ووطنية في عملية إرساء الديمقراطية في المجتمع التونسي.
« تفنن تونس الإبداعية » تهتم بجميع قطاعات الثقافة: الفنون المسرحية والكتاب والطبعة والفنون البلاستيكية والفنون الجميلة والرقص والمسرح والموسيقى والتراث الملموس وغير المادي إلى جانب أشكال جديدة من التعبير الفني (خاصة المتعلقة بالتنمية الرقمية ودعمها) والسينما والسمعي البصري والسياحة الثقافية.
ويولى اهتمام خاص للمشاريع ذات القيمة المضافة في مجال اللامركزية ، مما يفيد الشباب والنساء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو