البث الحي

الاخبار : مهرجانات

music-680x400

برنامج الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لإيقاعات العالم بسوسة

تنظم جمعية « نحن نحب سوسة » بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة وبلدية سوسة الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لإيقاعات العالم بسوسة من 16 إلى 23 ديسمبر 2017 تحت شعار « التحدي ».
وأكد أنيس بوفريخة رئيس جمعية « نحن نحب سوسة We love Sousse  » ورئيس المهرجان الدولي لإيقاعات العالم بسوسة أن اختيار شعار التحدي عنوانا للدورة الحالية للمهرجان يندرج في إطار الإيمان بأن الفن والثقافة في بعدهما الدولي والإنساني يمثلان درعا منيعا ضدّ التطرف والإرهاب وجسرا استراتيجيا لتعزيز التقارب والحوار ودعم التفاهم والتضامن بين الأمم والشعوب.
وأضاف بأن المسرح البلدي بسوسة سيشهد عروضا لفن الشارع والسطنبالي والسلامية على مدى أيام المهرجان. وورشات من تقديم الفنانين العالميين لفائدة طلبة الموسيقى وجمهور المهرجان لتقديم العروض المبرمجة. كما سيحتضن فضاء المسرح البلدي بسوسة خلال هذه الدورة سلسلة تتألف من 6 عروض ايقاعية عالمية يؤثثها فنانون محترفون ينتمون لستة مجموعات موسيقية شهيرة من الهند وكوبا وإيران وتونس.
وقال بوفريخة أن مجموعة كوبية بقيادة الفنان أبرهام ماناسفارول رودريقاز Abraham Manasfaroll Rodriguez ستؤمن سهرة الافتتاح يوم السبت 16 ديسمبر 2017 بداية من الساعة السابعة مساء. أما بقية العروض فستكون برمجتها المسائية في نفس التوقيت كما يلي :
- الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 : عرض إيقاعي تحت عنوان « مزج » بقيادة الفنان هشام مزقو.
- الاربعاء 20 ديسمبر 2017 : عرض مجموعة « دوهاد » من الهند Dohad les gitans du Rajisthan .
- الخميس 21 ديسمبر 2017 : عرض بقيادة الفنان التونسي مجد بوخطير ومجموعته في إطار قسم اكتشافات المهرجان.
- الجمعة 22 ديسمبر 2017 : عرض مجموعة حبيب مفتاح من إيران.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو