البث الحي

الاخبار : مسرح

affiche-theatree

برنامج الدورة الأولى لمهرجان عبد الله العباسي للمسرح ببنزرت

تنطلق اليوم الخميس فعاليات الدورة الأولى لمهرجان عبد الله العباسي للمسرح ببنزرت التي تنظمها جمعية النهضة التمثيلية ببنزرت بالتعاون مع المركب الثقافي الشيخ إدريس.

ويحتضن عروض هذه الدورة التي تقام بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، مسرح الجيب « محمد قلوز »، بجمعية النهضة التمثيلية ببنزرت التي تحتفي هذا العام بمائوية تأسيسها. وتنطلق الفعاليات بافتتاح معرض خاص بالمرحوم عبد الله العباسي الرئيس الأسبق لجمعية النهضة التمثيلية ولمهرجان بنزرت الدولي، والذي فقدته الساحة المسرحية والثقافية الوطنية في سبتمبر من سنة 2017 بعد مسيرة زاخرة بالعطاء وبالأعمال المسرحية والأنشطة الثقافية.

وإلى جانب هذا المعرض الذي سيقام بالمركب الثقافي الشيخ إدريس، تنتظم بقية الفعاليات بمقر الجمعية حيث سيتم بالمناسبة تكريم ثلة من مثقفي ومبدعي الجهة وهم قيدوم المسرح بالجهة الهادي مقنين، والإعلامي والمسرحي رشيد البكاي ورجل الثقافة محمد رضا مقداد فضلا عن قيدوم جمعية النهضة التمثيلية عمر حرب الربيعي.

وسيتابع الجمهور عرض نتاج ورشة الرقص المسرحي التي أقيمت من 31 جويلية الى 2 أوت تحت تأطير الممثل سيف الدين الأديب والراقص أسامة الشيخاوي، يليه عرض مسرحية « المنفى » نص وإخراج نادر بلعيد.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني من المهرجان عرض مسرحية « العائدون » (س19) لجمعية قربة للمسرح والتنشيط الثقافي، وهو عمل من اخراج عبد القادر النجار. وبداية من العاشرة مساء يكون الموعد مع مسامرة بعنوان « رجال أخلصوا للمسرح ببنزرت : المرحوم عبد الله العباسي نموذجا ».
وبرمج القائمون على المهرجان يوم السبت عرض مسرحية partiro إخراج أيمن الطهاري وإنتاج جمعية « ميميزا »، تليها مسامرة حول « مسرح الشارع : آفاقه وتطلعاته ».

ويسدل الستار على فعاليات هذه الدورة الأولى يوم الأحد 6 أوت بعرضين مسرحيين الأول بعنوان « أنا الملك » إنتاج شركة سالمين دراماتورجيا رضا ناجي وسينوغرافيا وإخراج معز حمزة، والعرض الثاني بعنوان « رشفة فن » لجمعية هيبودياريتوس للمسرح ونص أوس إبراهيم، إخراج آمنة الغربي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو