البث الحي

الاخبار : الاخبار

sfax-Capitale-Culture-Arabe-2016

برنامج الأسبوع الثقافي الكويتي ضمن تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016

 يفتتح اليوم السبت 25 فيفري الأسبوع الثقافي الكويتي ضمن تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016الذي سيتيح فرصة التعرف على الخصوصيات الثقافية للبلدين، وينتظم يومي 27 و28 فيفري معرض لأدوات الجراحة في المنطقة العربية ويتعلق أساسا بالأدوات الطبية القديمة التي كان تستعمل في الجراحة عند العرب.
أما من 02 إلى 05 مارس من السنة الجارية فسيكون الموعد مع ايام مالوف المغارب بمشاركة فنانين تميزوا في المالوف من تونس (زياد غرسة…) والجزائر والمغرب وليبيا فضلا عن مشاركة إسبانية وريثة التراث الأندلسي، كما ستنتظم مسابقة بين الفرق المتخصصة في هذا اللون الموسيقي تشارك فيها عدد من المجموعات من مدن تونسية مختلفة.
وتتواصل فعاليات تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 بندوة فكرية موضوعها النساء العربيات وظاهرة الإرهاب وذلك أيام 10، 11، و12 مارس ويشارك فيها محاضرون من تونس والوطن العربي، كما سيكون الموعد في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 مارس مع منتدى الشباب العربي الأوروبي وهو ملتقى دولي يشارك فيه ممثلون عن خمسين جمعية عربية وأوروبية.
أما الاختتام فسيكون في ثلاث محطات يومي 16 و17 مارس بعروض جماهيرية في مختلف معتمديات صفاقس بمشاركة عدد من الأسماء الفنية المعروفة التونسية والعربية والثالث اختتام بروتوكولي يوم 18 مارس يشارك فيه عدد من النجوم من تونس والوطن العربي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو