البث الحي

الاخبار : الاخبار

25395609_1815401201827595_1949958851_n

برنامج « ألف كلمة وكلمة » يرصد 3 جوائز لأفضل انتاج قصصي للأطفال

افادت المكلفة بالاتصال لشركة  » فيفو تونس للطاقة »، سنية دمق، بأنه سيتم في اطار برنامج « الف كلمة وكلمة » الذي اطلقته الشركة بالتعاون مع وزارة التربية رصد 3 جوائز لافضل انتاج قصصي للاطفال في موفى شهر سبتمبر 2018.

وأضافت خلال ملتقى تحسيسي حول « الطفل والمطالعة » انتظم الأربعاء بالمدرسة الابتدائية الحرية، انه تم في اطار « الف كلمة وكلمة » تخصيص فضاءات للمطالعة في 25 مدرسة موزعة على صفاقس 1 وصفاقس 2 وباقي ولايات الجمهورية اي بمعدل مدرسة بكل ولاية و350 قصة بكل فضاء.

ولفتت الى ان هذا البرنامج يهدف بالاساس الى مساعدة الطفل على المرور من القراءة واستيعاب خصوصية اللغة وتركيبتها الى الابداع والانتاج الخاص بكتابة اقصوصة متكونة من 400 كلمة بالنسبة للسنوات الاولى والثانية وبين 400 و600 كلمة بالنسبة للسنة الثالثة و1000 كلمة وكلمة بالنسبة لباقي السنوات قياسا على « الف ليلة وليلة ».

وأشارت دمق الى ان مثل هذه البرامج تندرج في اطار ترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال برامج اجتماعية وتربوية ،على غرار برنامج « الف كلمة وكلمة  » الموجه للاطفال من اجل ترغيبهم في المطالعة من ناحية و تنمية الحس الادبي لديهم وتهذيب ميولاتهم الابداعية بما يسهم في بناء المجتمع السليم .

ولاحظت في هذا السياق اهمية المطالعة لدى الطفل ودورها في تشكيل طباعه النفسية ووعيه الاجتماعي والتربوي والثقافي والقيمي والاخلاقي بالاستناد الى ما استوعبه من معان وصور ذهنية وجمالية لغوية تحول المعنى الى ممارسة في المحيط المدرسي والعائلي والاجتماعي مثل المحافظة على النظافة واحترام الاخر والانضباط والعمل الجاد.

كما اكدت على اهمية القراءة من زاوية تنمية عقل الطفل في ما يتعلق بكل ما هو مهارات وابداع واتساع الخيال وقدرة على الانتاج والابتكار واثراء الخيال بما يرفع من مستواه العلمي و يؤثر بالايجاب في المنظومة التربوية وفق طبيعة كل مرحلة عمرية وتعليمية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو