البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_11304769_1177779_03042019

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لصالون الصورة والابتكار التكنولوجي بمدينة الثقافة

انطلقت صباح الأربعاء بمدينة الثقافة بالعاصمة فعاليات الدورة الأولى لصالون الصورة والابتكار التكنولوجي تحت عنوان « عالم الصورة 2019″ ليتواصل على مدى ثلاثة أيام.
وأوضحت المشرفة على تنظيم هذه الدورة لمياء الكعبيأن الهدف من هذا الصالون « الذي ينتظم لأول مرة في إفريقيا »، هو الجمع بين البعدين الثقافي والتجاري والتعريف بأهمية الصورة وتاريخها وتأثيرها القوي على تغيير الوقائع ومختلف مجريات الأحداث، إلى جانب لم شمل جميع المهتمين بهذا المجال والعمل معا من أجل تواصل تنظيم الصالون في السنوات القادمة.
وأشارت إلى أن الصالون الذي تنظمه الشركة العامة لتنظيم المعارض، يـأتي في إطار ما يشهده عالم الصورة والتصوير الفوتوغرافي والإبداع التكنولوجي والصورة والتصوير الرقمي من تطور هام.
وبينت أن هذه الدورة ستشهد مشاركة لأهم المتدخلين في عالم الصورة من شركات رئيسية مصنعة لآلات التصوير الفوتوغرافي والابتكار التكنولوجي ومحترفين وهواة الصورة والتصوير وفنانين تشكيليين وعدد من المؤسسات الإعلامية منها على غرار وكالة تونس إفريقيا للأنباء والشركات التونسية التي تمثل عددا من « الماركات « العالمية، ومعهد الفنون الجميلة ونقابة مهن الفنون التشكيلية وتعاونية الفنانين المبدعين وعدد من مراكز التكوين المهني المختصة في القطاع وجمعية المصورين العرب.
وقالت لمياء الكعبي إنه سيتم على هامش هذه الدورة الأولى لصالون الصورة والابتكار التكنولوجي، تنظيم عديد الورشات والندوات العلمية تتعلق بمواضيع « الصورة الصناعية بين صورة التوثيق و الإشهار » و »الصورة التعريفية  » و »تقديم الأجيال الجديدة من تقنيات وتكنولوجيات التصوير والفيديو » و »تقنيات التصوير « و »الأنواع المتوفرة في السوق التونسية ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو