البث الحي

الاخبار : سينما

1280x960

انطلاق عروض « مدن الأيام » في عدة مناطق من مختلف أنحاء الجمهورية

انطلقت مساء الخميس 10 نوفمبر عروض « مدن الأيام » في الجهات لتشمل 15 جهة من مختلف أنحاء الجمهورية بمعدل ثمانية عروض يوميا و تتواصل الى غاية 13 نوفمبر الجاري.

وسيتم عرض مجموعة من الأفلام التي طبعت سجل السينما العربية والافريقية في السنوات الماضية، والأفلام المتوجة خلال نصف قرن من عمر المهرجان الذي سعى طيلة مسيرته إلى تحقيق جملة من الأهداف والمبادئ من أهمها دعم السينما العربية والافريقية وتكريس مبدأ « الثقافة للجميع » و »اللامركزية الثقافية ».

وتنطلق عروض « مدن الأيام »، يوميا على الساعة الرابعة بعد الزوال بمعدل عرضين كل يوم في مدنين وقفصة وجربة وقبلي وصفاقس وبئر الحفي وباجة والكاف فضلا عن سليانة والقيروان والمنستير والمهدية والقلعة الصغيرة وتالة وجندوبة.

وسيكون عشاق الفن السابع بالجهات أيضا، بمناسبة خمسينية أيام قرطاج السينمائية (1966-2016)، على موعد مع عروض لثمانية أفلام قصيرة تندرج ضمن محور « أحكيلي على الأيام » وهي عبارة عن أفلام قصيرة أنتجت ببادرة خاصة من المركز الوطني للسينما والصورة وأيام قرطاج السينمائية وبكاميرا عدد من المخرجين الشبان لتعيد إلى الذاكرة لحظات استثنائية خالدة لبعض المشاهد أو النجوم على مدى 27 دورة.

ومن بين الأفلام التي سيتم عرضها شريط « الزورق » الفائز بالتانيت الذهبي وجائزة الجمهور خلال دورة 2012 للمخرج موسى توري من السيغال و »ميكرفون » الحائز بدوره على التانيت الذهبي لسنة 2010 من إخراج أحمد عبد الله من مصر و »عيد ميلاد ليلى » (التانيت الفضي 2008) للمخرج رشيد مشهراوي من فلسطين و « تيزا » (التانيت الذهبي 2008) لهايل جيريما من أثيوبيا، فضلا عن مجموعة من الأشرطة التي دخلت السجل الذهبي لهذه التظاهرة السينمائية العريقة على مدى خمسين سنة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو