البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660.JPEG

انطلاق تظاهرة « مسافر زاده الكتاب » بمحطات الحافلات والمترو الخفيف بأريانة

انطلقت صباح اليوم الاثنين من محطة ترابط الحافلات والمترو الخفيف 10 ديسمبر باريانة عملية توزيع الكتب على المسافرين بالمجان في اطار تظاهرة « مسافر زاده الكتاب » التي تنظمها المكتبة الجهوية متعددة الوسائط باريانة بالشراكة مع شركة نقل تونس والمكتبات العمومية بالجهة من 02 الى 20 ديسمبر الجاري.

وخلال لقاء اعلامي بفضاء المكتبة الجهوية باريانة اعلنت مديرة المكتبة والمشرفة على التظاهرة، سنية الحنشي، عن توسيع نطاق التظاهرة لتشمل مختلف محطات الحافلات والمترو الخفيف بجهة اريانة، وذلك عبر تركيز خيمات للكتاب والترغيب في المطالعة، وتنظيم معارض متنقلة للكتب والموسوعات ومختلف المحامل الورقية، بهدف ترغيب الشباب والناشئة في المطالعة. ويتم اعتماد الكتاب رفيق المسافر اثناء التنقل ضمن توجه ثقافي كامل يعتمد على التوعية والتحسيس باهمية الكتاب في حياة المواطن اليومية ودوره في تغيير العقليات والأفكار نحو الافضل.

واعتبرت مديرة المكتبة الجهوية ان « التظاهرة التي تتنظم في دورتها 22 والاولى بولاية اريانة ستكون منطلقا لنشر ثقافة الكتاب بالفضاء العمومي لاسيما في صفوف التلاميذ و الطلبة، وستكون مناسبة للاحتفال بالأيام الدولية الخاصة بشهر ديسمبر على غرار اليوم الدولي لالغاء الرق واليوم الدولي للأشخاص دوي الاعاقة واليوم الدولي للمتطوعين من اجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية واليوم الدولي للطيران المدني وغيرها.

من جهته، أكد مدير الاتصال والعلاقات الخارجية بشركة نقل تونس، محمد الشملي، على « اهمية مثل هاته التظاهرات التي تمس المواطن في حياته اليومية »، مشيرا الى « تفاعل شركة نقل تونس مع كل المبادرات التي تستجيب لتطلعات الناس وخاصة التلاميذ والطلبة حيث تعمل مع الهياكل الثقافية والاجتماعية والتربوية للقيام بحملات تحسيس وتوعية لدى حرفاء الشركة من كافة الفئات العمرية في مختلف المجالات ومنها المجال الثقافي ».

واعتبر الشملي ان « منظومة النقل في تونس لا يجب ان تكون بعيدة عن هواجس المواطنين خصوصا وان نسبة كبيرة منهم من حرفاء شركة نقل تونس ومن الضروري توفير اسباب الراحة والقيام بالتوجيه والاحاطة والتثقيف في اطار الخدمات الاجتماعية والثقافية والتربوية المصاحبة لخدمات النقل العمومي ».

هذا وقد انخرطت المكتبات العمومية بولاية اريانة في تظاهرة « مسافر زاده الكتاب » عبر توفير المكتبات المتنقلة وخيمات المطالعة بمناطق التضامن والمنيهلة والمنازه ووسط مدينة اريانة ودار فضال بسكرة وقلعة الاندلس ورواد وسيدي ثابت، الى جانب تنظيم عروض تنشيطية وفنية مصاحبة بكافة محطات النقل العمومي والساحات تتضمن المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والندوات الفكرية والعروض الفرجوية للاطفال وورشات الخرافة والامثال الشعبية والامسيات الشعرية والاشرطة الوثائقية والورشات التفاعلية مع الاباء والابناء حول مواضيع حياتية مختلفة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو