البث الحي

الاخبار : الاخبار

65394760_2418241265167303_7703155443173949440_n

انطلاق برنامج « تونس عاصمة الشباب العربي 2019″

اعطت سنية بن الشيخ وزيرة شؤون الشباب والرياضة يوم الجمعة اشارة انطلاق برنامج « تونس عاصمة الشباب العربي 2019″ خلال احتفالية انتظمت بمدينة الثقافة بالعاصمة بحضور عدد من السفراء والوزراء والوفود الشبابية من مختلف الدول العربية.
واشارت الوزيرة بهذه المناسبة الى ان هذه المبادرة المنبثقة عن الدورة الثانية والاربعين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب خلال شهر افريل الماضي تمثل فرصة لمزيد دعم النشاط العربي المشترك وتعزيز دور الشباب العربي كشريك فاعل في ارساء وبلورة السياسات العامة.
واضافت ان اختيار « تونس عاصمة الشباب العربي 2019″ تحت شعار « الشباب قوة فاعلة في بناء الوطن » يترجم قناعة تونس الراسخة بالدور الاستراتيجي الذي تضطلع به هذه الشريحة في تقريب وجهات النظر ودعم المبادرة العربية ».
واوضحت سنية بن الشيخ في هذا السياق انه تم اعداد برنامج من سبعة محاور يمتد من جوان 2019 الى افريل 2020 في كنف التعاون الوثيق مع بقية الوزارات الاخرى المعنية ومكونات الشباب والمجتمع المدني مشيرة الى ان هذا البرنامج ياخذ بعين الاعتبار التوجهات المقررة في الرؤية الاستراتيجية القطاعية للشباب.
ويعتبر الملتقى العربي للاعلام الشبابي المقام حاليا بمدينة الحمامات بمشاركة ممثلين عن فلسطين والعراق ومصر وسلطنة عمان والمغرب وليبيا واليمن والاردن وتونس باكورة هذه الاحداث.
وعلى المستوى الرياضي ستحتضن مدينة نابل بطولة عربية في مسابقة الكرة السريعة بهدف مزيد التعريف بهذه الرياضة لدى الشباب. كما سيتم تنظيم تظاهرة اخرى بالشراكة مع منظمة الكشافة التونسية بمدينة الحمامات تتمثل في استضافة المؤتمر العربي الثاني والعشرين للمرشدات بمشاركة 19 منظمة كشفية. وتختتم الانشطة المبرمجة سنة 2019 خلال شهر ديسمبر القادم بالمؤتمر العربي للسفراء الشبان للسلامة المرورية بمدينة مدنين.
وستكون ضربة البداية في سنة 2020 بمنتدى الشباب العربي الاوروبي حول محور « السياسات الموجهة للشباب » الذي سيقام بمدينة صفاقس خلال شهر فيفري متبوعا خلال شهر مارس بالملتقى العربي للفنون والتطوع بمدينة جندوبة على ان يختتم البرنامج بتنظيم منتدى الالفتاة العربية الرائدة من خلال استعراض بعض قصص النجاح من اجل التحسيس بمكانة المراة العربية ودورها في وضع المقاربات التنموية في المجالين الاجتماعي والاقتصادي.
يذكر ان حفل الافتتاح الذي حضره بالخصوص مجموعة من الوفود الشبابية الشباب تميز بتنظيم عروض موسيقية ولوحات فولكلورية أمنتها فرق شبابية وفنية تونسية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو