البث الحي

الاخبار : الاخبار

15135961_1800366993578482_277113271154981793_n

انطلاق الملتقى الوطني الخامس لفن الشارع بمشاركة 15 فنانا شابا من مختلف ربوع الجمهورية

بعرضين موسيقيين فولكلوريين لطبال قرقنة ومجموعة « نقر الطبول » بالمحرس، أعطيت مساء الأربعاء 21 مارس من أمام فضاء الكورنيش بمعتمدية المحرس (ولاية صفاقس) إشارة انطلاق الدورة الخامسة للملتقى الوطني لفن الشارع لتتواصل الى يوم 24 مارس الجاري وذلك بمشاركة 15 فنانا شابا من مختلف ربوع الجمهورية.
وتهدف هذه التظاهرة وفق ما أفاد به مدير دار الثقافة بالمحرس شكري لجنف إلى تنويع المشهد الثقافي بمحلية المحرس وتأسيس ثقافة فن الشارع لدى الناشئة واستقطاب الشباب لهذا النوع البديل من الفن الذي يقطع مع النظرية التقليدية للفن.
برنامج افتتاح الملتقى الوطني الخامس لفن الشارع بالمحرس الذي انتظم ببادرة مشتركة من جمعية البديل للثقافة والفنون ودار الثقافة المحرس والمركز الثقافي « القناع » لم يقتصر على العرضين الموسيقيين السابق ذكرهما واللذين ساهما في تنشيط شوارع المحرس واستقطاب الشباب فحسب، بل تلاهما عرضان مسرحيان بدار الثقافة المحرس وهما « بيس » لنادي اطفال المحرس اخراج رحاب غرس و »ثنية ما تعديش » لنادي الشباب بدار الثقافة المحرس إخراج رفيق واردة.

وتتميز الدورة الخامسة للملتقى الوطني لفن الشارع بتنظيم إقامة فنية يساهم في تاثيثها على مدى أيام الملتقى ثلة من الفنانين الشبان أبرزهم مجد مستورة وليليا بن رمضان وسهى بختة وآسيا الجعايبي وأسامة قايدي وحمدي المجدوب، وذلك للاعداد للعرض الموسيقي الشعري الذي سيقام في سهرة الجمعة 23 مارس الجاري .
كما يحتوي برنامج الملتقى على عديد الورشات الفنية على غرار القراءة المسرحية والقرافيتي وعروض فن الشارع « فلاشموب » الذي يعرف بالعروض الموسيقية والالعاب السحرية في الساحات العامة والمقاهي، إضافة الى عرض موسيقي يحمل عنوان « قطايتي  » ستحييه الفنانة روضة عبد الله في سهرة الخميس .
وتختتم فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني لفن الشارع يوم السبت 24 مارس بحلقة نقاش موضوعها « واقع وآفاق فن الشارع ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو