البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre_enfant-640x405

انطلاق الدورة الثالثة لتظاهرة إطلالة على المسرح

انطلقت  يوم امس  الثلاثاء بفضاء المدرسة العليا للتجارة بمنوبة، الدورة الثالثة لتظاهرة إطلالة على المسرح بجامعة منّوبة، التي تنظّمها المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بالشراكة مع المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بمنّوبة والمدرسة العليا للتجارة ومركز الفنون الدراميّة والركحيّة بمنّوبة.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة في إطار إشعاع المؤسّسة على محيطها الخارجي والتفاعل مع المؤسّسة الجامعيّة التي يرتبط بها شريحة هامة من الشباب الطلبة والتزاما بالقضايا المصيريّة الراهنة « الأوضاع في غزّة وفلسطين » والمشاغل الشبابيّة ذات المنحى الاجتماعي وانسجاما مع البرامج الوطنيّة لوزارة الشؤون الثقافيّة « الحوارات الثقافيّة ».
وتتواصل العروض يوم الخميس في التوقيت نفسه، بعرض مسرحيّة « قطيع » لشركة السندباد، للمخرج حمّادي المزّي وهي المسرحية الفائزة الاسبوع المنقضي بجائزة أحسن إخراج في مسابقة المهرجان الوطني للمسرح التونسي بقاعة الفن الرابع التي أقيمت من 07 الى 14 نوفمبر الجاري وشارك فيها 15 عملا مسرحيا.
ويسدل الستار على هذه التظاهرة يوم الجمعة 24 نوفمبر الجاري بعرض مسرحيّة « عزيزة عثمانة » لشركة عزيزة للإنتاج والتوزيع الفنّي، نصّ عزّ الدين المدني وإخراج حافظ خليفة، وتمثيل عزيزة بولبيار ونور الدين العيّاري وثلة من الممثلين. وسيتم في ختام الدورة تكريم المشاركين في ورشات المسرح الموجهة لطلبة جامعة منّوبة والتي تحمل عنوان « فن ومقاومة » .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو