البث الحي

الاخبار : الاخبار

tourisme_tradition-640x405

انطلاق الدورة الاولى للبرامج الوطنية للسياحة الشبابية « تونس-دارنا لصائفة 2018″

انطلقت الدورة الاولى للبرامج الوطنية للسياحة الشبابية « تونس – دارنا » في مختلف ولايات الجمهورية بنسبة مشاركة تقدر بـ95.84 بالمائة في مجالات المواطنة والإبداع والتجوال والمبادرة.
وتهدف هذه البرامج التي تنتظم من 01 إلى 06 جويلية الجاري إلى تمكين الشباب من تنمية قدراته القيادية وتعزيز انتمائه للوطن وترسيخ ثقافة التطوع والمشاركة الايجابية لديه وذلك من خلال مشاركته في المصائف الوطنية لنوادي التربية على المواطنة ومصائف ابداعات رواد دور الشباب والمصيف الرقمي للرسكلة والتجديد والدورات التدريبة في رياضة كرة السرعة والدورات التدريبية لتأهيل وتحسين فرص التشغيل لدى الشباب.
ويشارك شباب مختلف الولايات في عدة أكاديميات وطنية في مجالات الحماية المدنية بدور الشباب وعلم الفلك والمخيم العلمي للبيئة والتنمية والتطوع وتكوين القادة الشبان وفن الكاريكاتور وإذاعات الواب.
ففي اطار تشجيع هذه الشريحة الاجتماعية على الإبداع، تنتظم بمركز الرملة بصفاقس الأكاديمية الوطنية لنوادي الكاريكاتور بدور الشباب. وهو برنامج مستحدث يهدف إلى اكساب المشاركين مهارات وتقنيات متطورة في مجال صنع أفلام الكرتون.
ويحتضن المركب الشبابي صفاقس، دورة تدريبية للأكادمية الوطنية الصيفية للصحفيين الشبان باذاعات الواب بمشاركة عدد من شباب من رواد دار الشباب المنستير.
ويستضيف مركز الإصطياف والتخييم بعين سلطان من ولاية جندوبة المخيم العلمي للبيئة والتنمية والتطوع بمشاركة 288 شابا وشابة من كل ولايات الجمهوية فيما يشارك شباب ولاية الكاف التابع لكل من دار الشباب الدهماني وتاجروين وقلعة سنان والجريصة ونبر في « المصائف الوطنية لرواد نوادي التربية على المواطنة ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو