البث الحي

الاخبار : سينما

cine-tun

الاثنين 30 افريل : انطلاق الدورة الأولى لمهرجان السينما التونسية

تحتضن قاعة عمار الخليفي بفضاء المدينة الثقافية مساء الاثنين 30 افريل  الدورة الأولى لمهرجان السينما التونسية الذي تنظمه جمعية مخرجي الأفلام التونسية وبالشراكة مع المركز الوطني للسينما والصورة ، وتتواصل فعاليات المهرجان الذي يديره المخرج مختار العجيمي ي إلى غاية يوم 5 ماي 2018.

خلال سهرة الإفتتاح سيتم عرض فيلم «خليفة الأقرع» للراحل حمودة بن حليمة في نسخة مرقمنة والفيلم بالأبيض والأسود من إنتاج سنة 1969عن رواية للبشير خريف .

ويشارك في المهرجان خمسة وعشرون فيلما تونسيا طويلا بين روائي ووثائقي من إنتاج سنتي 2016 و2017 وستسند لجنة تحكيم دولية مجموعة من الجوائز من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل منتج وأفضل ملابس(جائزة عز الدين علية) وأفضل موسيقى وأفضل صورة ، وتبلغ قيمة الجوائز المرصودة 150 ألف دينار وجائزة المهرجان هي «العصفور الذهبي» لعميد النحاتين الهادي السلمي.

وتتكون لجنة تحكيم الأفلام الروائية من: سعاد حسين (خبيرة فـي السينــما الافريقية/جيبوتـي) وموسـى تراوري(مخرج من السينغال) وايفان ليموان(منتج ومخرج /فرنسا وبلجيكا) وفرنسواز غالو( مخرجة من فرنسا) وأحمد بوغابة (ناقد من المغرب) وطارق بن عبد الله ( مدير تصوير من تونس) وتسند جائزة أحسن فيلم وثائقي من طرف لجنة تحكيم متخصصة .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو