البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

livre7-culture

انطلاق الدورة الأولى لملتقى نقد الادب التونسي بسيدي بوزيد

تحت عنوان « تداخل الاجناس الأدبية وترافدها » انطلقت يوم الجمعة 27 اكتوبر بالمركب الثقافي أبو بكر القمودي بسيدي بوزيد فعاليات الدورة الأولى من ملتقى نقد الادب التونسي التي ينظمها الفرع الجهوي لاتحاد الكتاب التونسيين بسيدي بوزيد وذلك بمشاركة ثلة من الأدباء والشعراء والأكاديميين.

وقد تم بالمناسبة تنظيم معرض للرسم من إنجاز مبدعين من الجهة الى جانب مداخلتين حول « القصيدة العمودية والقصة بالإضافة الى سهرة أدبية لقراءات حرّة في الشعر والقصّة.

وتتواصل فعاليات هذه الدورة يوم السبت من خلال جلسة علمية ثانية برئاسة محمود الغانمي حيث سيقدّم خلالها الدكتور بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس فتحي النصري مداخلة تتعلّق بـ « السردي في نماذج من الشعر التونسي ». وأيضا الروائي « محمد الجابلّي في مداخلة عن شعرية الرواية في تجربته. ومداخلة للقاص عيسى جابلي تحت عنوان « هل هناك قصّة جديدة في تونس؟ »

كما سيتم بالمناسبة تكريم كلّ من الكاتب والإعلامي محمود الحرشاني وهو أيضا أوّل رئيس لفرع اتحاد الكتاب التونسيين بسيدي بوزيد، بالإضافة إلى المدير السابق للمركب الثقافي أبو بكر القمودي بالجهة محمد فريد بكاري والروائي محسن بن هنية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو