البث الحي

الاخبار : متفرقات

bac2020

انطلاق التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة للحصول على نتائج الدورة الرئيسية لامتحان « الباكالوريا » يوم 20 جويلية الجاري

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس، أن عملية التسجيل في خدمة الارساليات القصيرة للحصول على نتائج امتحان الباكالوريا في الدورة الرئيسية لسنة 2020، تنطلق يوم الاثنين 20 جويلية الجاري، على الساعة العاشرة صباحا.
وبيّنت الوزارة، في بلاغ لها، أنّه بإمكان كافة المترشحين لامتحان « الباكالوريا » الراغبين في الحصول على نتائجهم عن طريق الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال (ا س ام اس)، التسجيل بهذه الخدمة بتوجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي: BAC ثم ترك فراغ، ثم رقم التسجيل في الامتحان، ثم نجمة، ثم رقم بطاقة التعريف.
وينبغي أن يكون رقم التسجيل متكونا من 6 أرقام، ورقم بطاقة التعريف من 8 أرقام، وفق ما أوضحت الوزارة في ذات البلاغ.
ويتلقّى المسجلون بهذه الخدمة، قبل موعد الإعلان الرسمي عن النتائج، إرسالية تتضمن كل تفاصيل نتيجة الامتحان (القرار والمعدّل النهائي وأعداد مختلف المواد).
وذكّرت الوزارة بانها توفر خدمة نشر نتائج امتحان « الباكالوريا » عبر الإرساليات القصيرة بالنسبة للمنتفعين بخدمات الهاتف الجوال لـ »اتصالات تونس » و »أوريدو » و »أورونج » بسعر اجمالي قدره 950 مليم.
وقد شارك حوالي 133 ألف مترشح في اجتياز الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا لسنة 2020 . وسيتم الإعلان عن نتائجها يوم 25 جويلية الجاري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو