البث الحي

الاخبار : الاخبار

artisans

انطلاق الايام الترويجية للصناعات التقليدية الخاصة بولايتي تطاوين وسيدي بوزيد بقاعة الاخبار بالعاصمة

 انطلقت اليوم الاثنين ، بقاعة الاخبار بالعاصمة ، الأيام الترويجية للصناعات التقليدية الخاصة بولايتي تطاوين وسيدي بوزيد ، لتتواصل الى 5 أكتوبر 2019.

وأعلن الديوان الوطني للصناعات التقليدية ، في بلاغ له، ان 16 مشاركا من ولايتي سيدي بوزيد و تطاوين يعرضون تشكيلة واسعة من المنتوجات من بينها النسيج اليدوي وصنع  » البلغة » و »المرقوم  » وتقطير الاعشاب والمعلقات الحائطية وحشب الزيتون.

واضاف الديوان ، ان هذه التظاهرة التي تفتح أبوابها من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السابعة ليلا تندرج في اطار سياسة لامركزية التظاهرات التجارية والترويجية وتنفيذا للبرنامج السنوي للتظاهرات الجهوية .
وشارك في هذا البرنامج لسنة 2019 ، اكثر من 150 عارضا مثلوا مختلف ولايات البلاد علما وان فترة العرض تستمر لزهاء اسبوع وتشارك في كل دورة ولايتين تقريبا .
واكد الديوان ان قرب هذا الفضاء من المتسوق الذي يمر بشارع الحيبب بورقيبة بالعاصمة ، يجعل من الأيام التجارية لولايتي تطاوين وسيدي فرصة أمام الحرفيين والحرفيات لترويج منتوجاتهم والتعريف بخصوصياتها.
وسيتحمل الديوان مصاريف النقل والسكن لحرفيي ولايتي سيدي بوزيد وتطاوين طيلة فترة المعرض وذلك تفعيلا لمبدأ التمييز الإيجابي الذي توخاه الديوان منذ سنوات لتكافؤ الفرص الترويجية بين الجهات.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو