البث الحي

الاخبار : الاخبار

تنمية

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تشرع من نابل في توزيع مساعداتها لفائدة 151 بلدية تونسية، لمجابهة فيروس كورونا

أعطيت اليوم الخميس بفضاء معرض نابل ،إشارة انطلاق توزيع المساعدات التي وفرتها الوكالة الأمركية للتنمية الدولية « يو آس آد » لفائدة 151 بلدية تونسية، لمعاضدتها على مجابهة فيروس كورونا.
وأشار وزير الشؤون المحلية، لطفي زيتون الذي واكب انطلاق توزيع المساعدات الأمريكية، من النقطة المركزية لتجميع المساعدات، بأحد أجنحة معرض نابل الدولي، إلى أن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الموجّه لفائدة 151 بلدية، بمعدات ومواد تعقيم وأزياء حماية للأعوان البلديين وقفازات وأزياء وخزانات ومرشات لسوائل التعقيم، يتنزل في إطار برنامج أعدته الوزارة، بالتعاون مع عدد من الشركاء والمانحين الدوليين، لمعاضدة البلديات التونسية على التوقي من جائحة كورونا.
وأوضح الوزير أن برنامج مساعدة البلديات على مجابهة فيروس كورونا، لن يقتصر على التعاون الأمريكي، بل أنه سيشمل كل البلديات التونسية وعددها 350 بلدية، إذ ستحظى بقية البلديات، خلال الايام القريبة القادمة، بالمساعدات والدعم، في إطار برامج أخرى للتعاون مع الإتحاد الأوروبي والتعاون الألماني « جي اي زاد »، بالإضافة إلى وكالة التعاون الفرنسي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب العمل الدولي.
ونوّه بمبادرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي وفرت كمية من المساعدات لفائدة 151 بلدية تونسية، ملاحظا أن هذه المبادرة تأتي لتعزز برامج التعاون التي يتواصل انجازها في تونس، ومن بينها بالخصوص برنامج مرافقة مسار اللامركزية في تونس، في إطار مشروع المساءلة واللامركزية والبلديات الفعالة « تدعيم ».
ومن جهته، ذكر رئيس هيئة اللامركزية بوزارة الشؤون المحلية، منذر بوسنينة أن برنامج مساعدة البلديات على مجابهة فيروس كورونا، سيشمل كل البلديات التونسية، من خلال مجموعة من المشاريع مع الشركاء الدوليين للوزارة والذين عبروا عن تجاوبهم واستعدادهم لمعاضدة البلديات على التوقي من جائحة كورونا وعلى تنفيذ برنامج شامل تفوق تكلفته 10 ملايين دينار، ستسند في شكل معدات نظافة ومواد وسوائل تعقيم وملابس وأزياء لحماية الأعوان البلديين.
وأضاف أن الدعم الذي ستحظى به البلديات، سيوجه بالخصوص لحماية أعوان النظافة ولإنجاز أعمال التعقيم والتطهير، خاصة بالفضاءات العامة والإدارات والمنشآت المفتوحة والتي ستفتح أبوابها قريبا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو