البث الحي

الاخبار : الاخبار

mod-thea

الهيئة العربية للمسرح تفتح باب الترشح لمسابقات التأليف المسرحي 2020

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن شروط ومواعيد مسابقتيْها للتأليف المسرحي للكبار (فوق 18 سنة) والأطفال، نسختها الثالثة عشرة لسنة 2020 والتي تحمل شعار « نطلق الخيال لتجاوز النمطية ». وحدّدت الهيئة موفى شهر أوت القادم كآخر أجل لقبول ملفات الترشح.
وضبطت الهيئة شروطا للتسابق ومواعيد التقديم وهي: أن يكون النص المرشح للمسابقة مبنياً على القيمة التي اعتمدتها الهيئة العربية للمسرح للعام 2020 « نطلق الخيال لتجاوز النمطية ». وأن يكون النص المرشح للمسابقة جديداً ولم يسبق فوزه في مسابقة أخرى، ولم يسبق أن شارك في المسابقة نفسها ولم يسبق نشره أو تقديمه في عرض مسرحي، وألا يكون النص مونودرامياً، وألا يكون ديودراميا أيضا، وهو الشرط نفسه في مسابقة نصوص الأطفال.
ويتعيّن على الكاتب أن يحدّد الفئة العمرية المستهدفة بهذا النص، على أن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن (15) صفحة مطبوعة ببنط Arial 14 وبمسافات بينّة لا تتجاوز 1.5 و أن يقدم النص المسرحي مطبوعاً بصيغة (Word) ويرسل بواسطة البريد الإلكتروني script@atitheatre.ae
وينبغي أيضا على صاحب النص المقدم للمسابقة الاستظهار بإثبات لملكيته للنص والتزامه بالشروط، وأن يُرفق ترشحه بصورة شخصية وصورة بطاقة إثبات هوية أو جواز السفر وسيرة ذاتية مختصرة مع ذكر العنوان كاملاً بما في ذلك الهاتف الجوال.
وسيتمّ الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة في منتصف نوفمبر 2020. وخصّصت الهيئة العربية للمسرح ثلاث جوائز مالية للفائزين، إذ تبلغ الجائزة الأولى 5 آلاف دولار والجائزة الثانية 4 آلاف دولار والجائزة الثالثة 3 آلاف دولار، كما تمنح الهيئة العربية للمسرح الأيقونة الفضية للفائزين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو