البث الحي

الاخبار : الاخبار

sbitla

« الهوية ما نجدد لا ما نتذكر » شعار مهرجان « تراثنا هويتنا » بسبيطلة

تنظم جمعية « سنا سفيطلة للتنمية الثقافية والإجتماعية » بالإشتراك مع وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة مهرجان « تراثنا هويتنا » تحت شعار « الهوية ما نجدد لا ما نتذكر »، وذلك من 10 إلى 13 ماي الجاري بمدينة سبيطلة (ولاية القصرين).
ويتضمن برنامج المهرجان فقرات متنوعة تراوح بين التنشيط والمعارض والقراءات الشعرية والعروض الموسيقية، وسيكون الافتتاح الرسمي بالمكتبة العمومية « فرحات حشاد سبيطلة » بتنظيم معرض للمنتوجات الأدبية للمشاركين ومعرض آخر للصناعات التقليدية والفنون التشكيلية.
وسيتم بالمناسبة تكريم رئيس اتحاد كتاب المغرب ورئيس اتحاد كتاب تونس والشاعرين يوسف رزوقة والهادي الجزيري والجامعي توفيق العلوي، كما سيتم تقديم عرض فني لأوركتستر « إرحاب » بالمركب العائلي سفيطلة.
وسيقام في إطار هذه التظاهرة مهرجان علي بن غذاهم للإبداع اليدوي الذي يتضمن معارض فنية متنوعة وورشات غرافيتي ولوحات استعراضية متنوعة من تراث الجهة وعروض للفروسية وأمسية شعرية وسهرة موسيقية تحييها الفنانة سعيدة الهاني.
وتختتم فعاليات المهرجان بتقديم مداخلات حول القيم الكونية للتراث الثقافي وعرض لأفلام وثائقية للمسرحي والسينمائي العراقي حيدر مجهول والاطلاع على تجارب الدول المشاركة في المجال السينمائي والمسرحي، فضلا عن إحياء الفنان منير الطرودي لحفل فني بالمركب العائلي سفيطلة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو