البث الحي

الاخبار : الاخبار

474748484

النقابة الجهوية للفلاحين تطالب بمراقبة مسالك توزيع المستلزمات الفلاحية

عبّرت النقابة الجهوية للفلاحين بولاية الكاف، اليوم الثلاثاء، عن استنكارها لما وصفته بالانفلات المسجل في تجارة بعض المستلزمات الفلاحية، ولاسيما في مجالي قطع الغيار والاسلاك الحديدية المستعملة في عملية الربط، معتبرة ان هذا الانفلات من شأنه أن يمس من حسن سير الموسم الفلاحي، ويزيد من معاناة الفلاحين من حيث التكلفة.
وقال رئيس النقابة، عبد الرؤوف الشابي، أن أسعار الأسلاك الحددية المستعملة في ربط الاعلاف، تختلف من بائع لاخر، خلافا لما كان معتمدا في الموسم السابق، وهو ما يؤشر، حسب تقديره، على وجود تجاوزات في عمليات التسويق.
وطالب، في هذا الصدد، بالاسراع في مراقبة مسالك التوزيع والمتاجر لمنع مثل هذه التجاوزات، التي أكد أنها ستثقل كاهل الفلاحين وذلك عبر توظيف زيادة في الاسعار، والتي تشمل أيضا، قطاع الغيار التي شهدت ارتفعاعا في اسعارها خلال الموسم الجاري، على حد تعبيره.
من جانب آخر، نبهت النقابة، منظوريها من أجل التحلي باليقظة والحذر، بعد الاعلان عن ظهور مرض « الصدأ الاسود » ببعض المزارع، داعية الفلاحين الى متابعة حالة مزارعهم والتدخل السريع عند ظهور هذا المرض بها لمداواتها في الوقت المناسب، حفاظا على الصابة من التلف، خاصة بعد بلوغها المرحلة الأخيرة قبل انطلاق موسم الحصاد.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو