البث الحي

الاخبار : الاخبار

ugtt

النقابة الأساسية لمؤسسات العمل الثقافي بتونس تعبر عن مساندتها المبدئية لمطالب أساتذة التنشيط الثقافي

أعلنت النقابة الأساسية لمؤسسات العمل الثقافي بتونس عن مساندتها المبدئية لمطالب المعطلين عن العمل، وذلك إيمانا بحقهم الدستوري في التشغيل، وفق ما جاء في بيان مساندة صادر عن النقابة يوم الإربعاء 10  جوان .
ويتنزل هذا البلاغ في سياق الاعتصام المفتوح الذي دخل فيه أساتذة التنشيط الثقافي المتعاقدون مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية من خريجي المعهد العالي للتنشيط الثقافي والشباب ببئر الباي، منذ 8 جوان الجاري مع استعدادهم للدخول في إضراب عن الطعام في حال تواصل تجاهل وزارة الشؤون الثقافية لمطالبهم وسد باب المفاوضات.
ودعت النقابة إلى القطع المطلق مع كل أشكال التشغيل الهش، معبرة عن دعمها الكامل للنضالات التي يقودها الأساتذة المنشطون (خريجو معهد بئر الباي) من أجل حقوقهم المشروعة في تسوية وضعياتهم.
وشددت النقابة الأساسية لمؤسسات العمل الثقافي بتونس على دعمها للمطالب المشروعة لبقية وضعيات التشغيل الهش بوزارة الشؤون الثقافية على غرار المنشطين بنظام الحصة وأساتذة الموسيقى وحقهم في تسوية وضعياتهم.
وطالبت النقابة في هذا الإطار السلط المعنية بإيجاد حلول جذرية وتسوية كل الملفات.
ويذكر أن مطالب أساتذة التنشيط الثقافي المتعاقدون مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية، تتمثل في تسوية وضعياتهم المهنية خاصة بعد أن تم تجاهل ملفهم ، وفق ما جاء في بيان صادر عنهم يوم 29 ماي الفارط ، وذلك عبر امتناع وزارة الشؤون الثقافية عن إيجاد حلول عاجلة وجذرية لتسوية وضعياتهم.
وتم الإشارة في البيان الصادرعن أساتذة التنشيط الثقافي، إلى أن الوزارة التجأت الى « سياسة المماطلة وعدم إيلاء أي اهمية لهذا الملف » إضافة إلى « تجاهلها للمطالب في تسوية الوضعية عبر الانتداب الرسمي بل ومحاولة الالتفاف على كل الاتفاقيات السابقة ».

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو