البث الحي

الاخبار : متفرقات

CACHE_660X660_ANALOG_MEDIUM_8301331_6542

النادي الثقافي الطاهر الحداد يكرم الشاعر التونسي محمد الهادي الجزيري

اجمع المشاركون في افتتاح نادي « الاربعاء الادبي » بالنادي الثقافي الطاهر الحداد بالعاصمة مساء يوم الاربعاء 5 اكتوبر ،على ان الشاعر التونسي محمد الهادي الجزيري، الذي خصوه باللقاء الاول من هذه التظاهرة الثقافية هو شاعر استثنائي محب للحياة ومقبل عليها رغم مرضه.

وتحدثت الشاعرة بسمة المرواني، في هذا اللقاء ، عن مسيرة المبدع التونسي محمد الهادي الجزيري وما تضمنته من مشروع شعري وفكري ،جسدته كتاباته التي تجاوز صداها حدود الوطن لتشع على الصعيد العربي.

واعتبرت بسمة المرواني، ان المرض لم يهزم الجزيري التواق للحياة والجمال وعبر عن شغفه بذلك بكلمات وصور شعرية رددها كل من احب المعاني الرقيقة والراقية وابحر في قصائد الجزيري الذي ظل « كثيرا في جزيرته »، حسب تعبيرها.

و اعتبر الكاتب يوسف رزوقة، ان بادرة تكريم الشاعر محمد الهادي الجزيري تعد عربون وفاء لشاعر اثرى الساحة الادبية باعماله وهو اليوم في حاجة الى مثل هذه الالتفافة من قبل عائلته الادبية الموسعة كي يتمكن من مواصلة طريقه بروح انتصارية عالية ويتغلب على المرض ويعود الى ابداعاته الشعرية .
واكد الشاعر حاتم النقاطي، ان ميزة كتابات الشاعر محمد الهادي الجزيري التجول بين الاجناس الشعرية التي تراعي فن الكتابة من جهة وتتماشى مع روح الحداثة والتجديد من جهة اخرى ، واشار الى ما يعرف به الجزيري من مواقف ثابتة من عديد القضايا في مختلف المجالات السياسية والادبية وغيرها.
يعد الشاعر محمد الجزيري من الاسماء البارزة على الساحة الثقافية التونسية، وهو منتج اذاعي وصاحب تجربة هامة في مجال العروض الشعرية الفرجوية وفي رصيده مجموعة من الاصدارات الشعرية اهمها « زفرات المخلوع » و »جنة الذئب » و « ليس لي ما اضيف  » و « ارتميدا » .كما شارك في العديد من الملتقيات والمناسبات الفكرية والشعرية بليبيا ولبنان والاردن وغيرها من الدول العربية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو